تجديد رخصة «أمنية» لمدة 15 سنة بقيمة 71 مليون دينار

عروبة الإخباري – منحت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات أمس شركة أمنية للاتصالات المتنقلة تصريح تجديد رخصة بقيمة 71 مليون دينار حسبما قال نائب رئيس الهيئة انصاري المشاقبة.

وقال المشاقبة في تصريح ان الرخصة مدتها 15 عاما وستدفع قيمتها على ثلاث دفعات كل 5 سنوات، مشيرا الى ان الموافقة على تجديد الرخصة الفردية لشركة أمنية جاء بقرار من مجلس الوزراء.

كما بين المشاقبة ان الهيئة ستمنح تراخيص لشركات اتصالات اردنية لتقديم خدمة انترنت الاشياء» «IoT حيث تقوم تلك الشركات بعد حصولها على التراخيص ببيع خدماتها للمواطنين والشركات.

وبين المشاقبة ان شركتين تقدمتا رسميا بطلب للحصول على تصريح لهذه الخدمة اضافة الى شركات اخرى تنتظر ان تنهي الهيئة وضع الضوابط لهذه الخدمة لتجعلها منظمة واكثر سهولة من قبل مستخدميها ووضع ضوابط للامان وحفظ خصوصية الاشخاص المستخدمين لها,حيث تقوم هذه الخدمة على التحكم في الادوات من دون الحاجة الى التواجد في مكان محدد للتعامل مع جهاز معين.

يذكر ان «إنترنت الأشياء» مصطلح برز حديثا يقصد به الجيل الجديد من الانترنت (الشبكة) الذي يتيح التفاعل بين الاجهزة المترابطة مع بعضها عبر بروتوكول الانترنت وتشمل المجسات والادوات وادوات الذكاء الاصطناعي

شاهد أيضاً

(صور) وفد جايكا يطلع على مشاريع معهد تدريب مهني عين الباشا

عروبة الإخباري – ضمن الخطة التطويريه لمعهد تدريب مهني عين الباشا والتعاون المشترك استقبل مدير …