الرئيسية / فنون / “جن” يثير غضب الأردنيين.. ومطالبات بمحاسبة المسؤولين

“جن” يثير غضب الأردنيين.. ومطالبات بمحاسبة المسؤولين

عروبة الإخباري – أثار البدء ببث مسلسل “جن” الذي أنتج في الأردن بطاقم تمثيل جميعه من شباب وشابات المملكة، غضب الشارع الأردني، الذي طالب بمحاسبة المسؤولين عنه.

المسلسل الذي أنتجته شبكة نتفليكس كأول مسلسل عربي أصلي لها في منطقة الشرق الأوسط، تم تصوير مشاهده في عمان والبتراء، استفز المواطنين ونشطاء التواصل الاجتماعي، وذلك لما ظهر في حلقته الأولى من مشاهد جنسية مبتذلة بين عدد من المراهقين، إضافة إلى الألفاظ “السافلة” الخالية من الحياء والأدب، بحسب النشطاء.

الدكتور علاء الفروخ قال في منشور له على “فيسبوك”: في مسلسل جن خلطة غريبة من محاولة محاكاة المجتمعات الغربية وبعض الفئات القليلة في مجتمعنا في غياب اي وازع أخلاقي للعلاقة بين الجنسين وتناول المخدرات والكحول، مع إثارة موضوع تلبس الجن و الذي ينتمي إلى ثقافة خارج العصر والعلم، وكأنه جمع السيئات معا !!… خلط الإباحية بالجهل والتخلف ليست عملية بريئة ابدأ…

الدكتور عبد الله الخطيب قال إن الفيلم “جن” فيه تعدي على الثوابت الإسلامية والقيم العربية والعادات الأردنية متسائلاً عن دور هيئة الرقابة ومطالباً بمحاسبة كل من له علاقة بالعمل الذي وصفه بـ”المشبوه”

الناشط هشام الحيصة علق على وسم #جن قائلاً: “رحم الله ياسر المصري الذي كان يمثل الاردن شعب وثقافة .. وليس مجموعة منحلين اخلاقيا يمثلوننا”

الناشط أحمد أبو زيد علق على وسم #جن بالقول: مسلسل جن..إعلان حرب على الدين والأخلاق في الأردن!!

الجنس والخمور والقُبل الفاجرة لشباب وشابات أردنيات في مسلسل ماجن تحت سمع وبصر الإعلام وفي المناطق السياحية المأهولة كالبتراء،هذا شيء هجين على الشعب الأردني “

الصحفية الأردنية غادة الشيخ علقت على الحلقة الأولى من المسلسل بالقول: “يا سوادة وجهي قال كنت أروج لفيلم جن أول ما سمعت عنه وأستناه وقال انبسطت إنه وصلنا للعالمية! الله يسود وجوههم”.

المخرج الأردني طارق بدار قال في تغريدة له على تويتر: “(جن” هو الانعكاس الطبيعي لعقود من الإنتاج البدوي. قطبين extreme، واحد قضاها بالصحرا، والتاني مقضيها أمركة، وفيه مجتمع بالنص محدش قابل يتطلع عليه.

المحامي طارق أبو الراغب: “بصراحه مش قادر انشر المقطع الذي وصلني من مسلسل جن والمشكله ان إعلامنا صفق له قبل ان يعلم المصيبة “جن” ليس أردنياً ولا يمثل الاردن الدعارة.. والمخدرات ليست لشبابنا”.

أما أحمد الزعبي فطالب بمحاسبة من سمح بتصوير مسلسل جن، واصفاً المسلسل بأنه “عار على الأردن”.

أما عن محتوى المسلسل فهو يسرد قصة أقرب إلى الخيال عن مراهقين يكتشفون جنياً في مدينة البتراء الأردنية القديمة وعليهم إيقاف الجن من تدمير العالم.”

أما ثابت عساف، عضو المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي فكتب على “فيسبوك قائلاً: “اسم مسلسل اردني سافر ومنحط، ممثليه طلاب اردنيين،، ونعوذ بالله من شياطين الانس والجن،،استمرار لمسلسل الفجور والافساد والتغريب،،،وصمة عار جديدة وهيئة الاعلام تقول ليس لنا علاقه باي جهة تصور في الاردن وتستخدم شبابنا ومواقعنا،،وبالمقابل كلمة على الفيس لمصلح تودي به في السجن،،تفاصيل المسلسل مؤلمة وتعكس صورة مشوهة عن الاردن”.

النائب ابراهيم البدور رئيس لجنة التربية والثقافة النيابية، استنكر مقاطع الفيديو التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي من مسلسل “جن” مطالباً الحكومة بمنع عرض الفيلم وفتح تحقيق فوري مع الجهات التي قامت بالموافقة على اعطاء التصاريح لتمثيل مشاهد لا تليق بعادات وتقاليد الأردنيين .
المصورة آلاء حمدان عبرت عن خيبة أملها بالقول: “كنت متحمسة يجي الخميس، وأسهر وأشوف #جنالتعليقات بكل مكان نكدت عالحماس”.

الأميرة ريم علي عضو مجلس مفوضي الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومدير عام الهيئة بالإنابة في تصريحات صحفية: “إنه من دواعي سرور الهيئة أن ترحب بإطلاق أول مسلسل عربي أصلي من إنتاج Netflix، ونفخر بكون طاقم التمثيل جميعهم أردنيين، كما نفخر بمشاركة المخرج الأردني الجنسية والحائز على عدة جوائز، أمين مطالقة، في إخراج المسلسل بجانب قيامه بكتابة سيناريو بعض حلقاته. كما نسعد بأن هناك أيضاً مسلسل ثانٍ بمحتوى محلي يجري تصويره حالياً هنا في بلدنا الأردن التي تزخر بالعديد من القصص المحلية التي يجب الكتابة عنها وتوصيلها إلى جمهور عالمي، والهيئة حريصة على تقديم تلك القصص بقالب فني متميز سواء من خلال السينما أو التليفزيون”.

شاهد أيضاً

30 % رسوم جمركية على الشماغ

عروبة الاخباري- قررت دائرة الجمارك العامة فرض رسوم جمركية بنسبة 30% على الشماغ المستورد حماية …

%d مدونون معجبون بهذه: