الرئيسية / عربي ودولي / مصر.. 17 مسؤولا يتقاضون 46 مليون جنيه يربكون اجتماع لجنة الموازنة

مصر.. 17 مسؤولا يتقاضون 46 مليون جنيه يربكون اجتماع لجنة الموازنة

عروبة الاخباري – شهد اجتماع لجنة الخطة والموازنة في البرلمان المصري، اليوم الاثنين، حالة من الارتباك خلال مناقشة موازنة وزارة القوى العاملة، للعام المالي 2019-2020

وكشف الاجتماع عن تقاضي 17 مسؤولا فقط في 11 مكتبا عماليا بالخارج 46 مليون جنيه، بينما يتقاضى 13 ألف عامل في وزارة القوى العاملة 65 مليون جنيه في الوزارة.

وطلب رئيس اللجنة حسين عيسى ووكيلاها ياسر عمر ومصطفى سالم، إيضاحا من وزارة المالية بخصوص الموظفين الـ 17 في مكاتب بالخارج، حيث قالت ممثلة وزارة المالية المصرية إن القوى العاملة هي من وضعت رواتب هؤلاء وتعاملهم معاملة دبلوماسية، كملحقين عماليين، وأن تلك مصروفات المعيشة والسكن لهم، بواقع 300 ألف جنيه شهريا لكل فرد.

وتعهد مسؤولو وزارة القوى العاملة بتقديم كشف تفصيلي عن الأموال التي يتقاضاها العاملون في العراق وقطر وإيطاليا واليونان، مبررين ذلك بأن دورهم مهم، ولهم مهام خارجية في حل المشكلات العمالية.

من جانبه، أوضح ياسر عمر وكيل الخطة والموازنة، أن إجمالي الأجور في الوزارة يبلغ 111 مليون جنيه، معبرا عن استيائه الشديد من غياب المعايير الواضحة في الحجالتابع للوزارة، وتحديدا في الحصص الخاصة بالنواب، ووجود تلاعب في الشركات التي تتعامل معها الوزارة.

شاهد أيضاً

السيسي يرد على محمد علي -فيديو

عروبة الإخباري – رد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، على اتهامات الفساد داخل الجيش، …

%d مدونون معجبون بهذه: