أبو غوش يظفر بفضية بطولة العالم للتايكواندو

عروبة الإخباري – نال لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، الميدالية الفضية اليوم السبت وذلك ضمن منافسات النسخة الرابعة والعشرون من بطولة العالم للتايكواندو – المصنفة من عيار ال G12 – والمقامة في مدينة مانشستر البريطانية والتي تستمر حتى يوم غدٍ الأحد بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.

وتعرض أحمد أبو غوش للخسارة في نهائي وزن تحت ٧٤ كغم أمام الإيطالي سيمون أليسيو بنتيجة ١٨-١١ ليحقق الميدالية الفضية وهي الثانية له في بطولات العالم بعد البرونزية التي نالها في النسخة الماضية عام ٢٠١٧ في مدينة موجو الكورية الجنوبية.

وتعتبر هذه هي الميدالية الخامسة للأردن تاريخياً في بطولات العالم للتايكواندو بعد فضية دانا حيدر وثلاث برونزيات تحققت من خلال أحمد أبو غوش وعمار فهد ومحمد فلاح.

وكان أحمد أبو غوش – بطل أولمبياد ريو ٢٠١٦ – قد تأهل إلى نهائي وزن تحت ٧٤ كغم بعد تحقيقه يوم أمس ٥ انتصارات متتالية.

طريق أبو غوش للنهائي
وكان أبو غوش قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزه على اللاعب السلوفاكي جيوفاني سلانسي بنتيجة ٢٠-٣ ضمن منافسات دور ال٦٤ قبل أن يتأهل الى الدور الثاني على حساب اليوناني جورجيوس روديتيس بنتيجة ٢٩-١٢.

وفي دور ال١٦، واجه أحمد أبو غوش اللاعب الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش، المصنف الثاني على العالم وصاحب ذهبية دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في إندونيسيا العام الماضي – حيث تمكن أبو غوش من الفوز عليه بنتيجة ١٨-١٦.

وواصل أبو غوش تألقه في مشوار البطولة بفوزه على اللاعب التركي باريس داغ، بعدم التكافؤ بعد أن كانت النتيجة تشير الى ٢٤-٤ ليحجز مقعده في النهائي بعد عبوره اللاعب الكازخستاني خيرت ساريمساكوف ، المتوج ببرونزية النسخة الماضية من بطولة العالم ، بنتيجة ٨-٣.

خروج جماي للاعبي المنتخب
بدوره لم تفلح محاولات زيد الحلواني في تحقيق ميدالية أخرى للأردن بعد خسارته أمام البلجيكي جواد العشاب المصنف الأول على العالم في الدور ربع النهائي من منافسات وزن تحت ٦٣ كغم بنتيجة ٢١-١٧.

وكان الحلواني قد افتتح مشاركته بفوزه على المكسيكي كارلوس نافارو، المصنف الرابع على العالم، وصاحب ذهبية الجراند بركس، بالنقطة الذهبية (١٦-١٤) قبل أن يتجاوز الاسباني ماركوس كاباليرو، المصنف التاسع على العالم، بنتيجة ٢٣-٢١، ليلاقي بعدها البرتغالي نونو كوستا، المصنف ١٤ على العالم، وينتصر عليه بنتيجة ٢١-١.

كما وخرج صالح الشرباتي من منافسات الدور ال ١٦ بخسارته أمام لاعب الدومنيكيان مويسيس هيرنانديز، المصنف الثامن على العالم بنتيجة ١٤-٢٢. وكان الشرباتي قد استهل مشاركته في وزن تحت ٨٠ كغم بفوزه على اللبناني ريان دلباني بنتيجة ٢٩-١١ قبل أن يعبر الى دور ال١٦ بفوزه على البولندي كارل هولبوزتش بنتيجة ٢٥-١٨.

واستهلت جوليانا الصادق مشاركتها في بطولة العالم للتايكواندو بفوزها على التشيكية افييتا جوفيتش بالنقطة الذهبية ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم قبل أن تتجاوز دور ال١٦ على حساب الأوزبكية نيغورا تورسونكلوفا بنتيجة ٦-٢ لتلاقي في الربع نهائي المصنفة الأولى على العالم التركية نور تاتار وتخسر أمامها بنتيجة ٩-٥.

وودعت اللاعبة لونا أبو عيشة منافسات البطولة من الدور الثاني بعد خسارتها أمام الروسية تاتيانا كوداشوفا، المصنفة الأولى على العالم وصاحبة فضية النسخة الماضية، بنتيجة ٢٣-٦. وكانت أبو عيشه قد استهلت مشاركتها في وزن تحت ٥٣ كغم بفوزها على البرازيلية ناتاليا ليما بنتيجة ٩-٦.

ويختتم منتخبنا مشاركته يوم غدٍ من خلال حمزة قطان الذي سيواجه المصري محمد أيمن ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم ، في حين ستقابل نتالي الحميدي ، اللاعبة الأوزبكية فيروزا ساديكوفا ضمن وزن وزن تحت ٦٢ كغم ، ويختتم أنس الصادق اليوم بمواجهة النمساوي آراش جويباري ضمن منافسات وزن فوق ٨٧ كغم.

شاهد أيضاً

سيدات برشلونة يسقطن ريال مدريد بصاعقة ثلاثية في الكلاسيكو الناعم

عروبة الإخباري – فازت سيدات النادي الكتالوني باللقاء الذي أقيم على ملعب ألفريدو دي ستيفانو، …