الرئيسية / رياضة / أبو غوش يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للتايكواندو

أبو غوش يتأهل إلى نهائي بطولة العالم للتايكواندو

عروبة الإخباري – تأهل لاعب منتخبنا الوطني للتايكواندو، أحمد أبو غوش، الى نهائي وزن تحت ٧٤ كغم، ضمن منافسات النسخة الرابعة والعشرون من بطولة العالم للتايكواندو – المصنفة من عيار ال G12 – والمقامة في مدينة مانشستر البريطانية والتي تستمر حتى يوم الأحد القادم بمشاركة أكثر من ١٠٠٠ لاعباً ولاعبةً يمثلون ١٥٠ دولة.
وسيواجه أبو غوش في النزال النهائي، الذي سيقام مساء يوم غدٍ السبت ، الإيطالي سيمون أليسيو والذي تأهل بعد فوزه على الإسباني دانيال كويسادا باريرا.
وكان أبو غوش قد افتتح مشاركته في البطولة بفوزه على اللاعب السلوفاكي جيوفاني سلانسي بنتيجة ٢٠-٣ ضمن منافسات دور ال٦٤ قبل أن يتأهل الى الدور الثاني على حساب اليوناني جورجيوس روديتيس بنتيجة ٢٩-١٢.
وفي دور ال١٦، واجه أحمد أبو غوش اللاعب الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش، المصنف الثاني على العالم وصاحب ذهبية دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في إندونيسيا العام الماضي – حيث تمكن أبو غوش من الفوز عليه بنتيجة ١٨-١٦.
وواصل أبو غوش تألقه في مشوار البطولة بفوزه على اللاعب التركي باريس داغ، بعدم التكافؤ بعد أن كانت النتيجة تشير الى ٢٤-٤ ليحجز مقعده في النهائي بعد عبوره اللاعب الكازخستاني خيرت ساريمساكوف ، المتوج ببرونزية النسخة الماضية من بطولة العالم ، بنتيجة ٨-٣.
يذكر أن هذه الميدالية هي الثانية للاعب أحمد أبو غوش في تاريخ مشاركته ببطولة العالم بعد أن ظفر ببرونزية وزن تحت ٦٧ كغم في النسخة الماضية والتي أقيمت في مدينة موغو الكورية عام ٢٠١٧.
ويواصل منتخبنا مشواره في البطولة يوم غد السبت من خلال كل من صالح الشرباتي وجوليانا الصادق وزيد الحلواني ولونا أبو عيشة، حيث سيواجه الحلواني منافسه المكسيكي كارلوس نافارو ضمن منافسات وزن تحت ٦٣ كغم، في حين يفتتح الشرباتي منافسات وزن تحت ٨٠ كغم بمواجهة لاعب الصين تايبيه تينغ لو. وتواجه اللاعبة لونا أبو عيشة نظيرتها البرازيلية ناثاليا ليما في حين ستواجه الصادق الفائزة بين التشيكية ايفيتا جيرانكوفا والفيتنامية تاي لام ضمن منافسات وزن تحت ٦٧ كغم.
ويختتم منتخبنا مشاركته في البطولة يوم الأحد القادم من خلال كل من أنس الصادق وحمزة قطان ونتالي الحميدي.

شاهد أيضاً

تشيلي تسحق اليابان بالأربعة وتوجه إنذارًا شديد اللهجة لمنتخبات كوبا أمريكا

عروبة الإخباري – استهل المنتخب التشيلي حملة الدفاع عن لقبه القاري، بالفوز فجر الثلاثاء، على …

%d مدونون معجبون بهذه: