الرئيسية / جامعات / جامعة فيلادلفيا تشارك في مؤتمر اللانست العاشرلصحة الفلسطينيين داخل وخارج الاراضي الفلسطينية المحتلة

جامعة فيلادلفيا تشارك في مؤتمر اللانست العاشرلصحة الفلسطينيين داخل وخارج الاراضي الفلسطينية المحتلة

عروبة الإخباري – شاركت الدكتورة مها عطعوط من كلية التمريض في مؤتمراللانست العاشر لصحة الفلسطينيين داخل وخارج الاراضي الفلسطينية المحتلة للعام 2019 المنعقد في العاصمة الاردنية عمان واستضافة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية. وقدمت الدكتورة و بالمشاركة مع فريق بحثي (د. انتماء الريماوي ، جامعة ستراتفورد ،الولايات المتحدة الأمريكية, وايمان أبو صالحة ، جامعة بيرزيت ، فلسطين ) بحثا شفويا بعنوان :
The suffering of parents who care for children with incurable cancer: A qualitative study from the occupied Palestinian territory (oPt)
معاناة الاباء والأمهات ممن لديهم أطفال مصابين بسرطان غير قابل للشفاء: دراسة نوعية من الأراضي الفلسطينية المحتلة
كذلك شاركت الدكتورة في تقييم الملصقات التي تم عرضها في المؤتمرلجائزة أحسن بوستر. وحضر المؤتمر ما مجموعه 200 مشارك من الأردن وفلسطين ولبنان وقطر واليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا. بالإضافة الى مشاركة ممثلين عن هيئات عالمية معنية بالصحة مثل منظمة الصحة العالمية (WHO) والأونوروا (UNRWA) .
وشملت العروض التقديمية المسيرة العظيمة في قطاع غزة ، وتقييم الأدوات السريرية والمسحية ، والمحددات الاجتماعية والسياسية للصحة ، وصحة المراهقين والأطفال ، والصراع والصحة ، والصحة العقلية ، ومكافحة السرطان ، والمخاطر ، والسيطرة ، والخبرة ، والأونروا تقرير الحالة ، من بين عدة مواضيع .
انتهى المؤتمر بالاحتفال بعشر سنوات من الأنشطة التي توجت بالمؤتمر السنوي ، والتماس آراء المشاركين حول الأنشطة المستقبلية.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا .. الأولى بين الجامعات الخاصة للمرة الخامسة

عروبة الإإخباري – أكد الدكتور ابراهيم بدران مستشار رئيس جامعة فيلادلفيا للعلاقات الدولية والمراكز العلمية …

%d مدونون معجبون بهذه: