“نادي النخبة للمكفوفين ” ينظم ندوة عن “فضائل شهر شعبان” الرصيفة

عروبة الإخباري – نظم نادي النخبة للمكفوفين محاضرة  علمية تحت عنوان “فضائل شهر شعبان” في مقر النادي في الرصيفة حاضرت فيها الواعظة ابتسام الخطيب. بحضور رئيس النادي وجمع من الهيئة العامة.

وقالت الخطيب أننا في أيام مباركة ترفع فيها الأعمال إلى الله ونسأل الله التوفيق والسداد لأعمال الخير والبر بالوالدين والإقبال على الطاعات.

وأوضحت يجب التنبيه على أن من بقي عليه شيء من رمضان الماضي فيجب عليه صيامه قبل أن يدخل رمضان القادم ولا يجوز التأخير إلى ما بعد رمضان القادم إلا للضرورة ومن قدر على القضاء قبل رمضان ولم يفعل فعليه مع القضاء بعده التوبة وإطعام مسكين عن كل يوم، وكذلك من فوائد صوم شعبان أن صيامه كالتمرين على صيام رمضان.

و أشارت الخطيب إلى أن النبي (صلى الله عليه وسلم) عندما سُئل عن شهر شعبان أجاب بقوله: “ذلك شهرٌ يغفُل الناس عنه بين رجَب ورمضان، وهو شهرٌ تُرفَع فيه الأعمالُ إلى ربِّ العالمين، فأحبُّ أن يُرفَع عملي وأنا صائِم”، مبينًا أن ثمة تقارير عن أعمال الإنسان تُرفع إلى الله تعالى: وهي تقارير يومية وتقارير أسبوعية لعرض أعمال الإنسان على ربه فترفع كل اثنين وخميس؛ و التقارير السنوية فتُرفَع في شهر شعبانَ؛ ولهذا كان النبي (صلى الله عليه وسلم) يحرص على الإكثار من نافلة الصيام فيه.

كما تحدثت حول صلة الرحم وواجبات الزوج والزوجة تجاه بعضهما .

وقالت أمين سر النادي سوسن جرادات أن موضوع المحاصرة جاء مواصلةً لدور النادي التوعوي والتنويري، ورسالته الدعوية التي تُبصر الناس بأمور دينهم.

وعلى هامش المحاضرة تم توزيع نسخ من القرآن الكريم بطريقة برايل وساعات ناطقة على الطلبة المكفوفين.

شاهد أيضاً

كان النوم يأخذني خلسة دون عناء

عروبة الإخباري – د. ناديا مصطفى الصمادي كان النوم يأخذني خلسة دون عناء يضعني بين …