التأمين الإسلامية توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 6 بالمئة

عروبة الإخباري – وافقت الهيئة العامة لشركة التأمين الإسلامية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 6 بالمئة من رأس المال، بعد المصادقة على تقرير مجلس الإدارة وأعمال الشركة وحساب الأرباح والخسائر للسنة المالية المنتهية في 31 كانون الأول 2018 والخطة المستقبلية للشركة.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة التأمين الإسلامية، موسى شحادة: إن النتائج المالية المتحققة للعام 2018 كانت مقبولة، وتأتي حصيلة الالتزام بتطبيق المنهجية المعتمدة للحفاظ على المكتسبات المتحققة والموقع الريادي المميز الذي تحظى به شركة التأمين الاسلامية في قطاع التأمين التكافلي الإسلامي في الأردن والخارج، بالرغم من الأزمات السياسية والاقتصادية التي تحيط بالمنطقة وتواجه مختلف القطاعات، ومنها قطاع التأمين.
وبين أن الشركة حققت أرباحا في نهاية عام 2018 قبل الضريبة بلغت نحو 4ر1 مليون دينار، فيما بلغ إجمالي الأقساط المكتتبة لهذا العام 6ر24 مليون دينار بنسبة نمو 5 بالمئة.
وبلغ مجموع موجودات الشركة لعام 2018 حوالي 3ر40 مليون دينار بنسبة نمو 1 بالمئة، فيما بلغ مجموع حقوق المساهمين حوالي 20 مليون دينار.
وأشاد مدير عام شركة التأمين الإسلامية، أحمد صباغ، بالنتائج المتحققه لعام 2018 وامتلاكها الاحتياطيات الكافية لمواجهة المخاطر، ما يدعم نمو الأعمال وتحسين الربحية بالإضافة إلى وجود حوكمة شرعية تراقب أعمال الشركة.
وأكد سعي الشركة المستمر لتطوير وتنويع خدماتها وتوفير البرامج التأمينية التكافلية المختلفة التي تحقق مبدأ التكافل الاجتماعي، وتلبي احتياجات المواطنين لخدمات تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وطرح سلسلة من البرامج التأمينية التكافلية الفردية وبما يتوافق مع أحدث معايير الجودة العالمية آيزو 9001:2015.
وقال: إن الشركة عززت مفهوم التأمين التعاوني، وحازت على العديد من الجوائز خلال مسيرتها أحدثها جائزة الابتكار والتميز، وحصولها على تصنيف ائتماني بدرجة (A) للقدرة المالية التكافلية وبمنظور مستقبلي مستقر للمرة الخامسة على التوالي، حيث قيمت درجتها الائتمانية بمعدل 76-80، ما يثبت كفاية معايير الحماية المتوفرة في الشركة.

شاهد أيضاً

البنك الأوروبي للتنمية يوافق على قرض لبناء محطة لمعالجة الصرف الصحي في غرب إربد

عروبة الإخباري – وافق البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على تقديم قرض بقيمة 19 مليون …