الرئيسية / جامعات / ناخبون يدلون بأصواتهم لاختيار مجلس اتحاد الطلبة

ناخبون يدلون بأصواتهم لاختيار مجلس اتحاد الطلبة

unever.jpg

عروبة الإخباري – يدلي طلاب الجامعة الأردنية بأصواتهم، الخميس، لاختيار مجلس اتحاد طلبتهم، الذي ترشح إليه 701 طالب وطالبة يتنافسون على 106 مقاعد.

ويصوت نحو 42 ألف من طلاب الجامعة الذين يحق لهم الاقتراع، في صناديق الانتخاب التي تنطلق الساعة التاسعة من صباح الخميس، وحتى الرابعة مساء.

اللجنة العليا للانتخابات أعلنت، في وقت سابق، عن تنافس 602 مرشح ومرشحة ضمن 137 قائمة على مستوى الكليات، و99 مرشحا ومرشحة ضمن 6 قوائم على مستوى الجامعة وهي: “النشامى، أهل الهمة، التجديد، الكرامة، همك همنا، والعودة”، يتنافسون على 106 مقاعد في اتحاد الطلبة منها 88 مقعدا على مستوى الكليات، و18 مقعدا على مستوى الجامعة.

وتوقع رئيس اللجنة العليا للانتخابات في الجامعة الأردنية نائب الرئيس للشؤون الإدارية، عمر كفاوين، أن تبلغ نسبة المشاركة في الانتخابات بين 50% إلى 60% من مجموع الطلاب.

اللجنة انتهت الاثنين من تسليم كليات الجامعة الأردنية صناديق وحبر سري معتمد للاقتراع، وكشوفات طلبة يحق لهم الاقتراع، حيث سيتم اعتماد الهوية الجامعية للطالب فقط عند التقدم لإدلاء صوته، ويكون النصاب قانونيا بأي عدد من المقترعين.

وبحسب كفاوين، فإن الانتخابات ستراقب من قبل مبادرة طلابية من داخل الجامعة تحت اسم راقب، والهيئة المستقلة للانتخاب، في حين تدرس الجامعة الأردنية الواقعة في العاصمة عمّان، “إمكانية التصويت في المجالس الطلابية القادمة إلكترونيا، الأمر الذي يحل الكثير من المشاكل التي توجه العملية الانتخابية وتزيد من عدد المشاركين”.

وطلبت اللجنة العليا للانتخابات من لجان الانتخابات في كليات الجامعة المختلفة، بتقديم “كل التسهيلات الممكنة للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة لتمكينهم من الإدلاء بصوتهم”.

مرشحون متنافسون على مقاعد مجلس اتحاد الطلبة “ركزوا من خلال مضامين شعاراتهم على قضايا طلابية تشغل الطلبة وهمومهم، تهدف إلى السعي نحو الأفضل ومواكبة مستجدات علمية”، وفق إعلام الجامعة الأردنية.

وتزينت شوارع داخلية للجامعة الأردنية “بصور مرشحين ولافتات وبوسترات حملت بعضها شعارات تدعو إلى الطلبة إلى التصويت لصالحهم، وأخرى قاطعة الوعود لتحقيق مطالبهم، في سبيل استقطاب أكبر عدد من أصوات المؤازرين لهم”.

شاهد أيضاً

المملكة بانتظار موجة حارة جديدة هذا الأسبوع – تفاصيل

عروبة الإخباري – تقترب من المملكة كتلة هوائية حارة يوم الثلاثاء المقبل، ويتزايد تأثيرها يومي …

%d مدونون معجبون بهذه: