الرئيسية / صورة وخبر / مجلس الأعمال العراقي يستضيف الوفد البرلماني العراقي و الأردني في فندق جراند ملينيوم -عمان

مجلس الأعمال العراقي يستضيف الوفد البرلماني العراقي و الأردني في فندق جراند ملينيوم -عمان

عروبة الإخباري – لبى البرلمانيون العراقيون والأردنيون دعوة غداء أقامها مجلس الاعمال العراقي يوم الجمعة الموافق 2019/04/05 في فندق جراند ملينيوم -عمان. حضرها جمع من أعضاء مجلس الاعمال العراقي وممثلين عن سفارة جمهورية العراق في الأردن ورجال الاعمال والنخب العراقية المقيمون في الاردن.

خلال اللقاء تحدث رئيس مجلس الاعمال العراقي د.ماجد الساعدي عن فاعلية رجال الاعمال العراقيين في الأردن حيث اكد ان عدد رجال الاعمال والمستثمرين العراقيين تجاوز 30 ألفاً منذ عام 1991 ولحد الآن، وأضاف د.ماجد الساعدي ان الاتفاقية العراقية الأردنية ستكون فرصة كبيرة لدعم القطاع الخاص في البلدين.
من جانبه اكد الدكتور خير ابو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان الأردني ان الحكومة الأردنية تقف يداً بيد مع الحكومة العراقية في عمليات الاعمار وان أفضل شعار للإعمار والبناء هو الاستثمار ثم الاستثمار.
وأضاف ان التكتلات الجديدة في العالم هو الذي يدفعنا لان نجتمع مع بعضنا كي نكون تكتلات اقتصادية متينة، وهذا ما يجعل الاتفاقية العراقية الأردنية ان تكون مهمة في هذا الوقت.
وعبر النائب حسن الكناني رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي عن شكره وتقديره لمجلس الاعمال العراقي والبرلمانيين الأردنيين على الحفاوة التي لقوها، وأكد ان رجال الاعمال العراقيين في الأردن هم ذخيرة عراقية تحتاجها بلادنا كي يساهموا في عملية البناء والإعمار بعد سقوط الإرهاب الدولي حيث ان العراقيين قاتلوا نيابة عن كل العالم للقضاء على القوى الظلامية.

كما قال السيد النائب فلاح راضي الخفاجي عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ان العلاقات الأردنية العراقية تسير نحو مزيد من التعزيز في كل الأطر سواء الاقتصادية او الأمنية، مؤكدا ان هناك في العراق من يقف ضد الاتفاقية العراقية الأردنية، ولكننا يجب ان نقف يداً واحدة حيث ان الدول العربية هي رئة مهمة للعراق.
من جانبه قال الدكتور رياض التميمي عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي ان اللجنة تسعى لجذب المستثمرين العراقيين للعودة الى العراق والمساهمة في عملية البناء والإعمار.
وقال الدكتور التميمي ان الخطوة القادمة ستكون باتجاه عقد اتفاقات مع دول عربية أخرى، كما دعت لجنة الاقتصاد والاستثمار في البرلمان العراقي أعضاء مجلس الاعمال العراقي لحضور اجتماعات اللجنة في بغداد لمناقشة بعض القوانين المهمة التي تتعلق بالاقتصاد العراقي.
وقال النائب علي سعدون اللامي عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية ان حضور بعض أعضاء مجلس الاعمال العراقي في الأردن اجتماعات اللجنة البرلمانية مهم جدا لما يتمتع به المجلس من كفاءات متخصصة ستكون مساهماتها في مناقشة بعض القوانين مهمة جداً وداعمة لمشاريع القوانين التي يسعى البرلمان العراقي لاقرارها.
كما طرح اعضاء مجلس الاعمال العراقي عدة نقاط هامة منها : إذ شدد نائب الرئيس وامين سر المجلس الأستاذ سعد ناجي على ضرورة إشراك القطاع الخاص العراقي في صياغة القوانين والتشريعات الاقتصادية التي تساهم بالتحول من الاقتصاد الشمولي في العراق الى اقتصاد حر، وطالب عضو الهيئة الادارية الاستاذ تركي القيسي بتسهيل منح تأشيرة الدخول الى المملكة والتي ستعزز التعاون بين القطاع الخاص في البلدين، كما أكد عضو الهيئة الادارية الاستاذ مكي الفائز على أهمية تشكيل لجان خاصة لمتابعة وتنفيذ التشريعات القانونية في العراق بعد إقرارها من قبل مجلس النواب العراقي والتي من شأنها النهوض بالاقتصاد العراقي.

شاهد أيضاً

“أوقاف الرصيفة” تنظم مهرجان المحبة “بمكارم الاخلاق نرتقي”

عروبة الإخباري –  ضمن المبادرة الملكية “أردن النخوة” نظمت مديرية أوقاف لواء الرصيفة فعاليات مهرجان …

%d مدونون معجبون بهذه: