مهلة طهبوب للحكومة تنتهي غداً حول سؤالها عن “خط الفقر”

عروبة الإخباري – تنتهي يوم غد الأحد مهلة النائب عن كتلة الاصلاح ديمة طهبوب، حول رد حكومة عمر الرزاز عن سؤالها النيابي المتعلق بإحصائيات خط الفقر في الأردن.

وأكدت طهبوب يوم الخميس الماضي أنها ستحيل السؤال الى استجواب يوم الاثنين المقبل، اذا لم تعلن الحكومة النسب يوم الاحد.

وقالت في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “اذا لم يتم الإعلان عنه يوم الاحد سيكون الاستجواب جاهزا يوم الاثنين بإذن الله”.

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز وعد قبل أسبوعين وخلال جلسة رقابية لمجلس النواب، بإعلان الاحصاءات المتعلقة بنتائج خط الفقر، بناءً على سؤال نيابي وجهته النائب ديمة طهبوب.

وقال الرزاز في حينها؛ ان مسودة خط الفقر التي اعدتها دائرة الإحصاءات العامة، موجودة لدى الحكومة وسيعلن عنها خلال اسبوعين.

وأضاف رداً على سؤال نيابي للنائب طهبوب أن الحكومة ستعلن عن الدراسة والخطط والاستراتيجيات التي ستتبعها الحكومة لعلاج هذه المشكلة.

وبين أن الحكومة تدرك الواقع الاقتصادي والمعيشي الصعب الذي يعيشه الأردن، مؤكداً أن الحكومة قامت بحّث دائرة الاحصاءات العامة على جمع المعلومات، حيث رفضت الحكومة استخدام أرقام عام 2010.

ولفت إلى أن النائب طهبوب قامت بالخلط بين الجانب الفني والواقع المعيشي في كلمتها، نافياً قيام الحكومة بحساب خط الفقر على أساس مؤشر الجوع فقط.

شاهد أيضاً

النواب يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من الحكومة

عروبة الإخباري – أقر مجلس النواب، في جلسة تشريعية الثلاثاء، مشروع قانون العفو العام كما …