البتراء للتعليم توصي بتوزيع 25% أرباح نقدية – صور

عروبة الإخباري – ميعاد خاطر – اوصى مجلس ادارة شركة البتراء للتعليم الهيئة العامة بتوزيع ارباح نقدية على المساهمين بنسبة 25 % من رأس المال والبالغ 16 مليون سهم/دينار أي ما يعادل 4 ملايين دينار اردني. .
وقال رئيس مجلس الإدارة السيد موسى شحادة في اجتماع الهيئة العامة الذي عقد ظهر اليوم السبت في حرم جامعة البتراء بحضور مندوب مراقب عام الشركات ضرار الحراسيس ونديم القيسية، الذي أعلن قانونية الجلسة ان معظم المشاريع الأساسية لتطوير الحرم الجامعي انتهت ، فقد تم الانتهاء من مشروع توسعة مبنى كلية الصيدلة ومركز الدراسات والابحاث الدوائية ومشروع مبنى كلية الهندسة وتطوير الموقع العام والحرم الجامعي من أسوار وبوابات ومواقف للحافلات، والبدء بتوسعة نظام توليد الطاقة الكهربائية من الطاقة الشمسية ، والبدء في توسعة مبنى سكن الطالبات بالإضافة إلى الصيانة الدورية للمحافظة على المباني والحرم الجامعي ككل، والتنسيق المستمر مع مجلس أمناء الجامعة وإدارتها لتطوير والارتقاء بالعملية الأكاديمية من خلال حصول الجامعة على الاعتمادات الدولية والمحلية.
وأضاف شحادة أن الأرباح المتحققة بعد الضريبة عن السنة المالية 2018 بلغت مبلغ 7.032.644 دينارا مقارنة مع أرباح العام الماضي 2017 والبالغة 7.052.936 دينار، وقد أوصى مجلس الإدارة إلى الهيئة العامة للشركة بتوزيع نسبة 25% من رأس مال الشركة والبالغ 16 مليون سهم/دينار ارباحا نقدية لمساهمين.
يذكر أن شركة البتراء للتعليم هي المستثمر لجامعة البترا الخاصة ، التي تأسست عام 1991 ، حيث استطاعت الجامعة تحقيق سمعة متميزة بين الجامعات الأردنية والعربية والأجنبية: وذلك لقدرتها على التطور المستمر والسريع ، بفضل نخبة متميزة من أعضاء هيئة التدريس ، واتباعها أفضل وأحدث السياسات التعليمية.

شاهد أيضاً

السفارة الإماراتية تسهل عمل الناقلات الوطنية بالأردن

عروبة الإخباري – استقبل المستشار حمد المطروشي القائم بأعمال السفارة، جافيير اليجا نائب الرئيس للمبيعات …