هندسة فيلادلفيا تنظم مؤتمرها الدولي السنوي بمشاركة دولية

عروبة الإخباري -تنظم كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة فيلادلفيا مؤتمرها الهندسي الدولي السنوي (IEEE-SSD) بالتعاون مع جامعة صفاقس التونسية وجامعتي لايبزج و كمنتس الألمانيتين وبدعم من المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والألكترونيات (IEEE).
أشار الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا بأن رؤية الجامعة تضمنت التمييز في تقديم التعليم والتعلم والبحث العلمي وخدمة المجتمع وفق المعايير الدولية، ولتحقيق هذه الرؤية في مجال البحث العلمي تقوم كلية الهندسة والتكنولوجيا وبالتعاون مع المعهد الدولي لمهندسي الكهرباء والألكترونيات وجامعات المانية وعربية بتنظيم المؤتمر الدولي الهندسي في الأشارات والنظم والأجهزة وبشكل منتظم وتقدم الجامعة الدعم الكامل لمثل هذه المؤتمرات.

وأكد الأستاذ الدكتور قاسم موسى العبيدي عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا والرئيس المشارك للمؤتمر بأن النسخة السادسة عشر للمؤتمر ستعقد في تركيا في رحاب جامعة اسطنبول للتجارة في الفترة 21-24 آذار 2019. يتناول المؤتمر عرضاً للبحوث العلمية المتخصصة في أربعة محاور هندسية هي هندسة التحكم والأتمتة، الكترونيات القوى، هندسة الأتصالات والحاسوب، و هندسة الأجهزة والمجسات). وأن عدد البحوث المقبولة في المؤتمر هي (166) بحثاً من أصل (258) بحثاً قدم للمؤتمر و بنسبة قبول لا تتجاوز 63%، وزعت هذه البحوث على (30) جلسة متخصصة بالإضافة إلى (8) جلسات أخرى لباحثين مدعوين (Invited Speakers) من أمريكا وفرنسا وتركيا والأردن وتونس .

وأشار عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بأن عدد الدول المشاركة في المؤتمر هو (28) دولة في خمسة قارات (أمريكا، كندا، البرازيل، فرنسا، المانيا، بريطانيا،روسيا، صربيا،ايطاليا، الصين، اليابان، ماليزيا، الهند، باكستان، ايران، تركيا، الأردن ، الجزائر، تونس، مصر، السعودية، الأمارات، قطر، العراق، وسلطنة عمان). وأن عدد البحوث المقبولة من المملكة الأردنية الهاشمية هي (13) بحثاً قدمت من جامعة فيلادلفيا والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا وجامعة اليرموك.

وفي الختام أكد الأستاذ الدكتور عميد كلية الهندسة والتكنولوجيا بأن هذا المؤتمر يعقد سنوياً ويلقى الدعم من رئاسة جامعة فيلادلفيا ويعتبر من أهم نتاجات التعاون الدولي بين الجامعات بما يعزز رسالة الجامعة ورؤيتها، ولتعزيز ذلك قررت اللجنة التوجيه العليا للمؤتمر منح شهادة تقدير وعرفان لمؤسسة أكاديمية أو بحثية أو صناعية رائدة في المجال الهندسي يتم اختيارها سنوياً.

شاهد أيضاً

إعلان أسماء الطلبة المرشحين للبعثات والمنح والقروض الداخلية

عروبة الإخباري – تعلن وزارة التعليم العالي، الاثنين، عن أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة من البعثات …