“الزرقاء الحكومي” يدعو المحتاجين لزراعة القرنية لتسجيل أسمائهم

عروبة الإخباري – دعا مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور عبد الرزاق الخشمان، المرضى المحتاجين لزراعة القرنية ممن يقيمون في الزرقاء، إلى المبادرة بتسجيل أسمائهم في قسم العيون بالمستشفى مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضح الخشمان لـ (بترا) ان المستشفى سيقوم خلال الفترة المقبلة بإجراء عمليات زراعة القرنية للمرضى المحتاجين من أهالي الزرقاء، اذ ان قسم العيون بالمستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية والكوادر الطبية التي تمتلك القدرة والكفاءة والمهارة اللازمة للقيام بمثل هذه العمليات.

وبين ان المستشفى سيعمد الى حفظ القرنيات من المتبرعين بعد وفاتهم داخل المستشفى نفسه، ليصار الى زراعتها للمرضى المحتاجين وفقا لعدة معايير منها: الأولوية في تسجيل اسم المريض المحتاج لزراعة القرنية وأولوية الحالة الطبية التي يتم تشخيصها وعمرالمريض، داعيا الى مراجعة رئيس قسم العيون بالمستشفى الدكتور موسى الهندي لتسجيل أسماء المرضى مطلع الأسبوع المقبل.

ولفت الى انه تم رصد مبلغ مليون دينار من مخصصات مجلس المحافظة “اللامركزية ” لإنشاء قسم قسطرة الشرايين وجراحة القلب المفتوح، اذ سيخصص المبلغ لشراء الأجهزة وتدريب الكوادر الطبية والتمريضية لهذا القسم.

وأضاف أنه تم التنسيق مع الهلال الأحمر الدولي وإحدى الجمعيات الأوروبية لتزويد قسم العلاج الطبيعي بالمستشفى بجميع الأجهزة الحديثة التي يحتاجها، مبينا ان هذا القسم سيخفف الضغط بشكل كبير عن قسم العلاج الطبيعي الموجود في مستشفى الأمير فيصل بالرصيفة.

شاهد أيضاً

القوات المسلحة تنفذ 5 إنزالات جوية على غزة بمشاركة دولية

عروبة الإخباري – نفذت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، الخميس، 5 إنزالات جوية حملت …