الرئيسية / ثقافة / «الإعلاميات العربيات» يقيم حفله السنوي «الأيادي البيضاء في الأردن وفلسطين»

«الإعلاميات العربيات» يقيم حفله السنوي «الأيادي البيضاء في الأردن وفلسطين»

عروبة الإخباري – أقام مركز الإعلاميات العربيات، أمس، تحت رعاية الدكتور طلال أبو غزاله وبحضور ضيف الشرف المطران عطالله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس في القدس، حفله السنوي لتكريم نخبة من الاعلاميات والرياديات الأردنيات والفلسطينيات بمناسبة يوم الإعلامية العربية تحت عنوان « الأيادي البيضاء في الأردن وفلسطين « بالتعاون مع ملتقى طلال أبو غزالة.
وقال الدكتور أبوغزالة في كلمته « نعرف جميعاً أن الوطن العربي كان هدفاً لعملية تدمير مادية «اقتصادية» أيضاً معنوية خطط لها العدو الصهيوني، ونعرف أن ذلك أدى إلى شعور عارم بالإحباط خصوصاً على الشباب الذين يشكلون أكبر نسبة في مجتمعنا، أرجو على الإعلام أن يلفت إلى أن هذه السنوات السوداء مرت بها أوروبا لعقود وليس لسنوات سوداء، وبعدها جاءت النهضة أيضاً أتمنى أن تكون هناك لو إعلامية واحدة أن ترصد أخر 4 عقود».
وقال ميسر الحفل الإعلامي عماد نصير يوم الاعلامية العربية أطلقتها لتكريم الإعلامية العربية الاجتماعي لعطائها واخلاصها لعملها حيث يحتفل المركز بكل عام بيوم المرأة الإعلامية ويتم تكريم الإعلاميات الأردنيات والعربيات وفق أسس حيث يتم اختيار مجموعة منهن، ويتم عرضها على أعضاء الهيئة العامة ويجري التصويت على من سيتم تكريمهن.
وقالت الإعلامية ومؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات محاسن الإمام، مرحبة إنكن نبراس الإعلام وأضافت إن المركز ومنذ تأسيسه في عام 1999رفع شعار «معاً» من أجل استراتيجية إعلامية متطورة، تهدف إلى خدمة المرأة الإعلامية في الوطن العربي من خلال مؤتمر سنوي يعد منذ 15عاماً، وعقد العديد من الدورات التدريبية لكلا الجنسين في الأردن والدول العربية.
من جانبه أعرب المطران عطاالله عن سعادته بالمشاركة في حفل تكريم يوم المرأة العربية، مؤكداً مدى اعتزازه بدور جلالة الملك والهاشميين في حماية المقدسات، وبجهود ومبادرات الدكتور أبوغزاله الثقافية والوحدوية الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.
وخلال الاحتفال تم تكريم خمس إعلاميات فلسطينيات، هن الإعلامية ريم الداهوودي من اذاعة صوت فلسطين، والإعلامية امتياز المغربي، مخرجة أفلام وثائقية، والإعلامية ميساء أبوغزالة من وكالة معاً الإخبارية، والإعلامية آمال مرار مراسلة قناة الشارقة، والإعلامية زينة صندوقة مراسلة قناة رؤيا.
كما تم تكريم تسع سيدات أردنيات متميزات ورياديات، هن ميسر السعدي رئيسة جمعية الأسر التنموية، وريم نزال مديرة مصنع الشوكولاتة، ومجموعة من رائدات العمل غير المنظم، وهن صفاء الزميلي، فاطمة مناصرة، إيمان بدر، لبنى القيسي، هنيدة ديراني، ومن عاملات المصانع سميرة فوزي، وفاطمة العنزا من مصنع الإلكترونيات.

شاهد أيضاً

أردني يحرق شهادة الدكتوراه

عروبة الإخباري – حرق الدكتور الأردني سلامة المومني، شهادة الدكتوراه بالمحاسبة، في الشارع العام، بعد …

%d مدونون معجبون بهذه: