الامارات.. بمناسبة عام التسامح ‎كتاب “أجمل 200 صورة للشجرة المباركة خلال عشر سنوات” بعدسة 171 مصور

‎عروبة الإخباري – في إطار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعام التسامح 2019، صدر عن الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي كتاب “أجمل 200 صورة للشجرة المباركة خلال عشر سنوات”، يتضمن الصور الفائزة والمتميزة التي شاركت في مسابقة “النخلة في عيون العالم” خلال عشر سنوات (2010 – 2019)
‎ويقول سعادة الدكتور عبد الوهاب زايد أمين عام الجائزة بأن الأمانة العامة للجائزة تتشرف أن تهدي نسخة من هذا الكتاب إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله. وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإلى معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان، وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة بمناسبة عام التسامح.
‎جاء ذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي في دورتها الحادية عشرة الذي أقيم يوم الاحد 10 مارس 2019 في قصر الامارات بالعاصمة ابوظبي برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة. وبحضور معالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح رئيس مجلس أمناء الجائزة وعدد كبير من وزراء الزراعة بالدول العربية ورؤساء المنظمات الدولية.
‎وأضاف الأمين العام أنه في إطار المسؤولية المجتمعية، أطلقت الأمانة العامة للجائزة مسابقة دولية لتصوير شجرة نخيل التمر هي الأولى من نوعها على مستوى العالم بعنوان (النخلة في عيون العالم) بمواصفات دولية معتمدة من الاتحاد الدولي لفنون التصوير (FIAP) واتحاد المصورين العرب (UAP) وبالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي، بوجود لجنة تحكيم معتمدة دولياً، تقديراً للنخلة وتأكداً لدور عدسة المصور في إغناء ذاكرة الوطن وإحياء تراثه ودعم برامج التنمية المستدامة. فالصورة تعتبر كنزاً فنياً وإرثاً حضارياً يساهم في تنمية الذائقة الإنسانية بما يعزز العلاقة الحميمة التي تربط الانسان بشجرة نخيل التمر عبر التاريخ. تهدف المسابقة إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر عبر توظيف فن التصوير الفوتوغرافي كوسيلة لتنمية وعي الجمهور بأهمية شجرة نخيل التمر. وخلق فضاء لتبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافين بالعالم. وإبراز المقومات السياحية والبيئية والتراثية لشجرة نخيل التمر من خلال الصورة. وتشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والبيئة.
‎وبعد النجاح الكبير الذي حققته المسابقة خلال عشر سنوات مضت (2010 – 2019)، تتشرف الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي أن تضع بين يدي المختصين بفنون التصوير، ومحبي الشجرة المباركة هذا الكتاب الذي يضم بين دفتيه أجمل 200 صورة من الصور الفائزة والمتميزة في المسابقة أخذت بعدسة 171 مصور يمثلون 21 دولة حول العالم، لتكون شاهداً على نجاح المسابقة، والعلاقة الحميمة بين الإنسان وشجرة نخيل التمر.

شاهد أيضاً

أورنج الأردن تشارك باليوم العالمي للأرض

عروبة الإخباري – يشكل اليوم العالمي للأرض الذي يحتفل به العالم في 22 نيسان من …