فيلادلفيا تطلق موسمها الإبداعي التاسع بالتعاون مع تربية عمان الرابعة

عروبة الإخباري – برعاية الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس جامعة فيلادلفيا، وبحضور الدكتور مروان عبيدات نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، انطلقت فعاليات موسم الإبداع الأدبي التاسع الذي يقيمه قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة بالتعاون مع المدارس التابعة لمديرية تربية عمان الرابعة. وفي جلسة الافتتاح التي أدارها الدكتور عمر الكفاوين رئيس قسم اللغة العربية وآدابها تحدث الدكتور غسان عبدالخالق عميد كلية الآداب والفنون متوجهًا بالشكر الجزيل للقائمين على العملية التربوية في مديرية تربية عمان الرابعة لما بذلوه من تعاون كبير من أجل المشاركة الفاعلة في هذا الموسم، مؤكدًا دور الجامعة الريادي في خدمة المجتمع المحلي والبحث عن الموهوبين والمبدعين من أبنائنا الطلبة والعمل على تحفيزهم وتنمية إبداعاتهم. كما أبدى رئيس الجامعة ونائبه للشؤون الأكاديمية ارتياحهما البالغ لسير ومستوى الورشات الإبداعية والمشاركين فيها، خلال الجولة التي قاما بها للترحيب بالطلبة المشاركين والمعلمين المشرفين.
ويشار إلى أن عدد المشاركين من الطلبة في هذا الموسم الذي قام بتنسيقه الدكتور عمر الكفاوين والدكتورة نداء مشعل ما يقارب 100 طالب وطالبة، توزعوا على أربع ورش تدريبية: ورشة القصة القصيرة وأدارها الدكتور محمد عبيد الله، وورشة الشعر وأدارتها المدرّسة ليديا راشد، وورشة المقالة والخاطرة وأدارتها الدكتورة هالة العبوشي، وورشة التحقيق الصحفي وأدارها د. يوسف ربابعة.
ومن الجدير بالذكر أن قسم اللغة العربية سيتسلم أعمال الطلبة الإبداعية في وقت لاحق، وستعرض على لجان متخصصة في القسم من أجل تقييمها، حيث سيتم اختيار أفضل ثلاثة أعمال في كل مجال إبداعي، ومن ثم سيختتم الموسم بأن يعرض الطلبة الفائزون أعمالهم ويصار إلى تكريمهم.
وتجدر الإشارة إلى أن قسم اللغة العربية وآدابها في الجامعة يسعى دومًا، من خلال نشاطات متعددة لتنمية المواهب الإبداعية لدى الشباب واحتضانها، وهو يستعد لإقامة مهرجان الشعراء الشباب الثامن وملتقى القصاصين الشباب السابع خلال هذا الفصل الدراسي.

شاهد أيضاً

مذكرة تفاهم بين الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء

عروبة الإخباري – وقعت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة وجامعة الزرقاء، الاربعاء مذكرة تفاهم بهدف دعم …