الرئيسية / اقتصاد / العقبة .. واحة أيلة تطلق مشروع التنظيف الذاتي للخلايا الشمسية

العقبة .. واحة أيلة تطلق مشروع التنظيف الذاتي للخلايا الشمسية

عروبة الإخباري – أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير، مطور مشروع ايلة في العقبة، عن إطلاق وتفعيل مشروع “سولار بيزوكلين” القائم على اختراع تكنولوجيا التنظيف الذاتي للخلايا الشمسية المولدة للطاقة للمبتكر الأردني المهندس ماهر ميمون وزميلته الريادية تالا نصراوين.

واكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة نايف البخيت خلال رعايته اطلاق المشروع الثلاثاء، اهمية رعاية الشباب والرياديين منهم في غاية تحويل مخزون الافكار الكبيرة لديهم الى واقع ملموس.

وقال المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين، فخورون اليوم بإطلاق مشروع سولار بيزوكلين الرائد الذي قامت أيلة بدعمه والاستثمار فيه منذ بداياته لقناعتها بأهمية دعم الرياديين الأردنيين والمبادرات النوعية الهادفة إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لافتاً إلى أن المشروع من المشاريع المبتكرة والخلاقة ذات الأثر الإيجابي طويل الأمد على الاقتصاد الوطني.

وكانت “أيلة” قد أتاحت للمهندس ميمون والريادية نصراوين منذ آذار 2019 الماضي، تجربة تكنولوجيا تنظيف 192 من الخلايا الشمسية من مشروعها ومراقبة النظام وإعداد تقرير حول النتائج.

وتقوم فكرة المهندس ماهر ميمون وتالا نصراوين على تطوير تكنولوجيات تنظيف وإزالة الغبار نهائيا عن سطح الألواح الشمسية الممتدة على مساحة 65 الف متر مربع وتنتج نحو 6 ميغا واط من الطاقة النظيفة لتغذية احتياجات واحة ايلة مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية المياه، الصيانة، التكلفة والإبداع مما يزيد من كفاءة هذه الألواح المولدة للطاقة ويشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات لهذا القطاع الحيوي.

وضم فريق العمل عدد من الشباب من عدة خلفيات علمية في الطاقة، الكهرباء، الميكانيك، والبرمجة.

يشار إلى أن شركة سولار بيزوكلين تم احتضانها في مركز التميز التابع لجامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد في مجمع الملك حسين للأعمال, وتقوم الان بتطوير اكثر من تكنولوجيا مبتكرة لتنظيف الألواح الشمسية.

شاهد أيضاً

مجلس إدارة “باديكو القابضة” الجديد.. خبرات عالية وطاقات شبابية

عروبة الإخباري – أعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار المحدودة “باديكو القابضة”، عن أعضاء مجلس إدارتها …

%d مدونون معجبون بهذه: