السعود يرعي فعالية “من هنا الأقصى وكل فلسطين” في الجامعة الأردنية

عروبة الاخباري – قال رئيس لجنة فلسطين النيابية النائب المحامي يحيى السعود إنه لا بد من جميع العرب والمسلمين أن يكونوا على قلب رجل واحد تجاه ما يحصل من انتهاكات صهيونية تجاه القدس، وعلى الجميع المساهمة قدر المستطاع لنصرتها وحمايتها.

وأضاف السعود في الفعالية التي نظمها فريق كايزن – الأعمال الطلابي بالتعاون مع عمادة كلية الأعمال في الجامعة الأردنية بعنوان” من هنا الأقصى وكل فلسطين” أن الخطر الذي يحيط بالقدس هو أيضا يحيط بالأردن، مشيرا إلى أن إقامة الدولة الفلسطينية مصلحة أردنية عليا.

وتابع السعود قائلا: لو أنفق 10% فقط من قيمة مليارات الدنانير التي صرفت في سوريا والعراق واليمن وليبيا طيلة الفترة الماضية، لدعم المقاومة في غزة لاستعدنا الأقصى الشريف، مشيرا إلى المخطط الصهيوني في إشعال الفتن والحروب في دول مثل اليمن وسوريا، وإشغال العالم بتنظيم داعش وممارساته لتناسي القضية الفلسطينية والانشغال عنها.

وأكد السعود أن الكل مسؤول عما يجري في القدس الشريف من انتهاك اسرائيلي مجرم، وعما يتعرض له المرابطين الفلسطينيين بالقرب من المسجد الأقصى وتحديدا عند (باب الرحمة)، مثمنا جهود الهاشميين ووقفة المرابطين المقدسيين لإزالة السلاسل الحديدية التي وضعها الاحتلال الإسرائيلي على بوابة حديدية تؤدي إلى باب الرحمة في المسجد الأقصى.

وختم السعود حديثه بضرورة توعية جيل الشباب بالقدس وقضيتها، والوقوف إلى جانب أشقائنا في فلسطين ودعم صمودهم، لافتا إلى أن زيارة القدس تعزز من صمود أهلنا هناك.

في حين أشار مدير مكتب قضايا الطلبة في عمادة شؤون الطلبة الدكتور صهيب الهروط في مداخلة له خلال الحفل الذي حضره مساعد عميد شؤون الطلبة الدكتور عامر الشعار، إن العلاقة بين فلسطين والأردن أسست فعليا وواقعيا قصة توأمة حقيقية ووحدة شعبين يكملان بعضا في جسد واحد وبنيان أردني –فلسطيني مرصوص وروح قيادة هاشمية ساهرة على تحقيق أماني البلدين والشعبين والوحدة والأمن والاستقرار حتى باتت نموذجا يحتذى به للوحدة العربية الشاملة.

والفعالية التي أقيمت بجهود طلابية مطلقة، جاء الهدف من إقامتها بحسب أحد منسقيها الطالب سلطان العساف، توعية الطلبة خصوصا جيل الشباب عموما بالقضية الفلسطينية والمساهمة في فهم تاريخها، وتوجيه بوصلة اهتماماتهم إلى الأزمة الحقيقية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والأقصى ومقدساته جراء الانتهاكات الصهيونية التي تمارس عليهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي، لتظل فلسطين وقضيتها في القلب والوجدان وتحتاج من الجميع الدعم والمؤازة حتى التحرير.

فعاليات متنوعة شملها برنامج الفعالية حيث قدم الطالب محمد السلام فقرة شعرية تغنى فيها بزهرة المدائن (القدس) تبعه عرض فيديو تسجيلي وجه من خلاله طلبة الجامعة رسائل حب وتضامن إلى الشعب الفلسطيني المرابط، وأمنيات بالفرج القريب، وفيديو آخر تناول تناول في مضمونه أمهات الشهداء ممن تحملن فراق أبنائهن وصبرن على رحيلهم، وأيضا فقرة حول التراث الفلسطيني.
وفي ختام الحفل سلم الشعار الدرع للنائب السعود معربا عن جزيل شكره لتلبية الدعوة ورعاية الفعالية .

شاهد أيضاً

الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة …