الرئيسية / سفارات / سفير اليونان لدى الأردن يلتقي وفد مجلس الاعمال العراقي

سفير اليونان لدى الأردن يلتقي وفد مجلس الاعمال العراقي

عروبة الإخباري – استقبل السفير اليوناني لدى الأردن فاسيليوس بورنوفاس في مكتبه مؤخرا وفد اعضاء مجلس الاعمال العراقي والمكون من رئيس المجلس د. ماجد الساعدي ونائب الرئيس وامين سر المجلس سعد ناجي، ومدير عام المجلس السيدة عبير النائب.
وجرى خلال اللقاء مناقشة التطورات الاقتصادية في العراق وبخاصة الإتفاقية التي وقعتها الحكومة العراقية مع الجانب الأردني في قطاعات الطاقة والنقل والتجارة والصناعة.
واستعرض د.ماجد الساعدي تفاصيل زيارته الأخيرة الى بغداد ومشاركته كمتحدث عن الإستثمار في الأعمال والطاقة في ملتقى الرافدين 2019، والذي شارك فيه عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والهيئات الدبلوماسية وكبريات الشركات الإستشارية، وأشار إلى الحلول والمقترحات التي قدمها للحكومة العراقية ومنها: السماح للقطاع الخاص بالإستثمار في قطاع الكهرباء وتطوير قطاع التعليم وغيرها من المقترحات لتطوير المناخ الإستثماري في العراق.
من جانبه أكد السفير اليوناني على الدور الهام للمرأة والشباب في بناء الدولة وأبدى استعداده للتعاون ومفاتحة الحكومة اليونانية لإنشاء برامج تبادل ثقافي بين الطلبة اليونانيين والعراقيين من ضمن برامج المجلس الثقافية والأكاديمية.
ويأتي هذا الاجتماع من ضمن اللقاءات الدورية التي تنعقد مع السفير اليوناني لدى الأردن فاسيليوس بورنوفاس لمتابعة التعاون المشترك مع مجلس الأعمال العراقي والتسهيلات التي تقدمها السفارة لأبناء الجالية العراقية المتواجدين في الأردن وفيما يخص تأشيرة الدخول (الفيزا) للأعضاء وعوائلهم.

شاهد أيضاً

شركة مصفاة البترول الأردنية تتبرع بـ 100 الف دينار للسداد عن الغارمات

عروبة الإخباري – استجابة للتوجيهات الملكية السامية، أعلنت شركة مصفاة البترول الأردنية عن تبرع بـ …

%d مدونون معجبون بهذه: