الرئيسية / عربي ودولي / وزير خارجية اليمن يعلق على حادثة جلوسه بجوار نتنياهو في وارسو

وزير خارجية اليمن يعلق على حادثة جلوسه بجوار نتنياهو في وارسو

عروبة الإخباري – قال وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، الخميس، إن موقف بلاده من القضية الفلسطينية ”ثابت ولا يقبل المزايدة“.

جاء ذلك في تغريدات على حسابه في ”تويتر“، بعد ساعات من ظهوره بجوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أثناء مؤتمر وارسو الدولي، في صور أثارت جدلًا واسعًا في مختلف الأوساط المحلية والعربية.

وأضاف اليماني: ”إن موقف اليمن والرئيس هادي من القضية الفلسطينية وشعبها وقيادتها ثابت ولا يقبل المزايدة عليه“.

وأشار إلى أن ذلك الموقف ”تجلى في توجيهات هادي عندما قدتُ التحرك العربي في الأمم المتحدة لمواجهة المساس بالقدس“.

وشدد على أن المشاركة في مؤتمر وارسو لم تكن لمناقشة القضية الفلسطينية، بل لحشد المجتمع الدولي في مواجهة ”التوسع الإيراني“ باليمن.

واعتبر أنها ”جزء من معركة استعادة الشرعية التي لا ينسحب منها إلا الجبناء“.

وفي ما يشبه التلميح إلى أنه أخطأ في جلوسه بجانب نتنياهو، قال اليماني: ”إن الأخطاء البروتوكولية هي مسؤولية الجهات المنظمة، كما هو الحال دائمًا في المؤتمرات الدولية“.

ولفت الوزير إلى أن ”محاولات وضع صبغات مخالفة للواقع لغرض المزايدة السياسية، لن تثنينا عن الدفاع عن اليمن“، في إشارة إلى الجدل الذي أثارته الصور، والحديث عن التطبيع مع إسرائيل.

واستضافت العاصمة البولندية وارسو، الأربعاء والخميس، فعاليات مؤتمر بشأن إيران والشرق الأوسط، بمشاركة مسؤولين من عشرات الدول، ولا سيما وزراء خارجية دول الشرق الأوسط.

 

نتنياهو يعلق على جلوسه بجانب وزير خارجية اليمن

علق رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو على جلوسه إلى جانب وزير خارجية اليمن خالد اليماني في مؤتمر وارسو للسلام والأمن في الشرق الأوسط، قائلا إن “إسرائيل” “تصنع التاريخ”.

ونشر نتنياهو على حسابه في “تويتر” خبرا أرفقه بصورة له بجانب اليماني وكتب فوقها بالعبرية: “نصنع التاريخ”.

فيما نشر موقع “إسرائيل بالعربية” التابع لوزارة الخارجية الإسرائيلية الصورة ذاتها، وكتب عليها: “وزير الخارجية اليمني خالد اليماني يجلس إلى جوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في افتتاح مؤتمر وارسو”.

وانطلق مؤتمر وارسو صباح اليوم بحضور ممثلين عن 60 دولة بينهم وزراء خارجية عشر دول عربية، وسيبحث المشاركون لمدة يومين “نشاطات إيران الإقليمية”.

وجلس نتنياهو بجوار اليماني، فيما روت وكالة أنباء “الأناضول” أن الوزير اليمني بادر بمناولة مكبر الصوت لنتنياهو خلال أعمال المؤتمر، وذلك بسبب تعطل مكبر الصوت الموجود أمام الأخير.

ونقلت الوكالة عن مساعد الرئيس الأمريكي والمبعوث للمفاوضات الدولية جيسون غرينبلات، قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي “رد مازحا (على اليماني) بشأن التعاون الجديد بين إسرائيل واليمن.. خطوة بخطوة”.

شاهد أيضاً

ترامب يطلق رسمياً حملته الانتخابية لولاية رئاسية ثانية

عروبة الإخباري – أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا الثلاثاء حملته لولاية رئاسية ثانية عام …

%d مدونون معجبون بهذه: