الرئيسية / محليات / 131 مليون دينار التهرب الضريبي في 2018

131 مليون دينار التهرب الضريبي في 2018

عروبة الإخباري – كشف مصدر حكومي مسؤول، أن قیمة التھرب الضریبي التي تم ضبطھا العام الماضي بلغت 131 ملیون دینار في ملفي ضریبة الدخل والمبیعات.
وبین المصدر الذي طلب عدم الكشف عن ھویته أن عدد قضایا التھرب الضریبي التي تم ضبطھا العام الماضي قد تضاعف عن العام السابق وكان آخرھا ثلاث قضایا الأكثر تھربا، منھا اثنتان في القطاع الطبي وأخرى في قطاع تكنولوجیا المعلومات.
وأكد المصدر أن تضاعف عدد القضایا التي تم ضبطھا كان نتیجة تفعیل إجراءات التھرب الضریبي بشكل أكبر وإیلائھا المزید من الاھتمام ضمن خطة محكمة.
ومن جانب آخر، أكد المصدر أن نظام الفوترة الإلكتروني المرتبط بقانون ضریبة الدخل أصبح جاھزا وسیتم تطبیقھ فورا مجرد صدوره في الجریدة الرسمیة وتحدیدا على قطاعات مھنیة مھمة.
یشار إلى أن قانون ضریبة الدخل المعدل الجدید اعتمد نظام فوترة وطنیا (System Billing) لمعالجة التھرب الضریبي؛ إذ سیتم تطبیق نظام مدفوعات إلكتروني شامل یساعد على الحد من التھرب الضریبي، بحیث تصدر فاتورة من كل عملیة بیع سلعة أو حصول على خدمة من القطاعات كافة.
بالإضافة إلى وضع نظام إلكتروني متكامل، یرتبط بدوائر الضریبة والجمارك والأراضي وغیرھا، ما یتیح التأكد من مصادر دخل المكلف بدون المساس بالسریة المصرفیة.الغد

شاهد أيضاً

الملك : ندعم البرامج والمشاريع التي توفر فرص العمل

عروبة الإخباري – قال الملك عبد الله الثاني عبر موقع تويتر اليوم الأحد : “ندعم …

%d مدونون معجبون بهذه: