الصفدي: سنستمر في توظيف كل إمكاناتنا لإنهاء الاحتلال​

عروبة الإخباري – التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الأحد، أمين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات.

وبحث الصفدي وعريقات في الاجتماع الذي جاء في إطار عملية التنسيق والتشاور المستمرة بين البلدين الشقيقين، المستجدات في جهودهما المشتركة بإيجاد أفق سياسي نحو حل النزاع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين الذي يضمن الحقوق الفلسطينية المشروعة كاملة وفي مقدمها الحق في الحرية والدولة المستقلة على خطوط الرابع من حزيران للعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وحذر الصفدي وعريقات من خطورة استمرار الوضع الراهن، وشددا على ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لإنهاء الصراع على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية سبيلا وحيداً لتحقيق السلام الشامل في المنطقة.

وأكد الصفدي أن المملكة ستستمر في توظيف كل إمكاناتها للتوصل لحل للصراع ينهي الاحتلال وينصف الأشقاء الفلسطينيين ويلبي حقهم بالعيش بكرامة في دولتهم المستقلة على ترابهم الوطني.

من جهته؛ أكد عريقات تثمين دولة فلسطين للجهود المتواصلة التي يقودها الملك عبدالله الثاني لدعم الشعب الفلسطيني ولمواقف الأردن الثابتة في دعم الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والدولة.

واتفق الصفدي وعريقات على استمرار التشاور والتنسيق تنفيذاً لتوجيهات الملك عبدالله الثاني وأخيه الرئيس محمود عباس.

شاهد أيضاً

المومني: من المهم أن نضبط الشعارات في المسيرات… بعض التجاوزات وهتافات منفلتة من عقالها

عروبة الإخباري – أكد عضو مجلس الأعيان، محمد المومني، الأربعاء، أن هناك حالة من التناغم …