الخشمان يرعى مهرجان العرس السلطي -صور

عروبة الإخباري – زيد عوامله – السلط

رعى  رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان الفاعوري أمس الجمعة مهرجان  “العرس السلطي” الذي أقيم في مدينة السلط (ساحة العين) وأقامته وحدة شباب السلط وهيئة شباب كلنا الأردن و ارفع راسك إنت أردني ، وشارك في المهرجان فرقة العواملة الفنية ،والفنان احمد العلي و الشاعر زيد العمري.
وشمل المهرجان عرض لمنتجات السيدات من الحرف اليدوية والأكلات الشعبية.
وبدأ عريف الحفل طعان عوايشه بأبيات شعرية تغنى بها بمدينة السلط وتراثها الأصيل.
وفي كلمة لراعي الحفل قال الخشمان إن اقامة هذا المهرجان في وسط المدينة التراثي ساحة العين هو ترجمة لما تعمل عليه بلدية السلط لإحياء التراث و دعما للسيدات المنتجات.

واستعرض الخشمان الدور التاريخي لمدينة السلط وخصوصا ساحة العين.

وأكد الخشمان على دعم الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي في مدينة السلط وأضاف أن البلدية تعمل بالتشارك مع هذه الهيئات للنهوض بواقع الثقافة والمحافظة على الموروث الشعبي في مدينة السلط .

وأشار أنه منذ ما يزيد عن عامين عملت بلدية السلط على دعم السيدات المنتجات للحرف اليدوية والأكلات الشعبية من خلال ترخيص هذه المهن المنزلية .

وأضاف الخشمان نعمل حاليا على تسويق وتوفير أماكن بيع لهذه المنتجات في مشروع عقبة بن نافع وسط المدينة التراثي.

وشكر الخشمان القائمين على المهرجان و دعا إلى الاستمرار في اقامة المعارض والبازارات التي تتيح عرض المنتجات من الحرف اليدوية بكل أنواعها،

وفي كلمة للمنظمين قال رئيس وحدة شباب السلط خالد سليم الحياري إن إحياء التراث هو دور ثقافي إجتماعي نعمل عليه بالتشارك مع الجهات الرسمية ذات العلاقة وخصوصا بلدية السلط التي تعمل جاهدة على رفع إسم السلط في شتى المحافل المحلية والخارجية. و نشكر رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس خالد خشمان على دعمه لهيئات المجتمع المحلي ودعمه المتواصل للسيدات المنتجات،

وفي كلمة لمنسق هيئة شباب كلنا الأردن محافظة البلقاء قال مهند الواكد .نحن نعمل على تعزيز مشاركة الشباب في جميع المجالات التي تخدم المواطن وتنمي المواطنة عند الشباب من خلال تفاعلهم مع الهيئات الثقافية وهيئات المجتمع المحلي والمؤسسات الحكومية.

وتجول راعي الحفل والحضور في أروقة المعرض وتفاعل الحضور مع الفقرات الفنية التي قدمها المشاركون ونالت إعجابهم.

شاهد أيضاً

المعايطة: إجراء الانتخابات النيابية في 10 أيلول المقبل

عروبة الإخباري – أعلن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، موسى المعايطة، عن إجراء الانتخابات …