“الأوقاف” توضح حقيقة ما جرى مع معتمرين أردنيين في السعودية

عروبة الإخباري – قالت وزارة الاوقاف والمقدسات والشؤون الاسلامية الخميس، ان معتمرين اردنيين وعددهم 39 تفاجأوا أثناء صعودهم إلى الحافلة التي ستقلهم من مكة المكرمة إلى الاردن انهم فقدوا جوازات سفرهم .

ووفق بيان للوزارة الخميس فانه حال علم دائرة الحج والعمرة بذلك تم التنسيق مع الشركة لاعادتهم إلى سكنهم في الفندق وتم إبلاغ الجهات الرسمية في المملكة العربية السعودية كما تم بالتعاون مع وزارة الخارجية من خلال القنصليه الاردنية في جدة إصدار وثائق سفر لهم اليوم تمهيدا لعودتهم إلى المملكة صباح غد الجمعة.
واشارت الوزارة الى ان السلطات السعودية ابدت تعاونا كبيرا في خدمة المعتمرين، مؤكدة عدم تعرض اي معتمر لسطو أو حادثة في منطقة تبوك أو أي مكان داخل المملكة العربية السعودية.
وكان مدير مركز العمليات بوزارة الخارجية وشؤون المغتربين، سفيان القضاة، قد صرح إن العمل جار لاصدار وثائق سفر لمجموعة من المعتمرين فقدت جوازات سفرهم في منطقة مكة المكرمة .
وأضاف في بيان اليوم الخميس، أن مركز العمليات يتابع مع القنصلية الاردنية في جدة عملية اصدار وثائق السفر اللازمة التي تسمح لهم بالعودة للاردن عبر المنفذ الحدودي بعد ان فقدت الحقيبة التي تحتوي على جوازات السفر.
واشار الى ان غالبية المعتمرين من النساء وبينهم طفل واحد جميعهم بخير.

شاهد أيضاً

لواء الجامعة تحصد المركز الثالث على مستوى الأقاليم في مسابقة مسرحة المناهج

عروبة الإخباري – حصدت مديرية التربية والتعليم للواء الجامعة على المركز الثالث على مستوى الأقاليم، …