الرئيسية / اقتصاد / الحموري: الحكومة الليبية لم تدفع مستحقات المستشفيات الخاصة

الحموري: الحكومة الليبية لم تدفع مستحقات المستشفيات الخاصة

عروبة الإخباري – قال رئيس جمعية المستشفيات الخاصة د.فوزي الحموري “إن الحكومة الليبية لم تلتزم باتفاقها مع الحكومة الأردنية لتسديد مستحقات المستشفيات الخاصة”.
وأبدى الحموري استياءه من عدم التزام الجانب الليبي بالاتفاق، وقال “إن المستشفيات الخاصة باتت مضطرة لعدم استقبال أي مريض ليبي إلا الحالات الطارئة نتيجة تأخير استلام مستحقاتها المالية”.
وبين الحموري أنه من المفترض أن يدفع الجانب الليبي نصف المستحقات المالية حسب الاتفاق الأخير الذي تم عقده بين الحكومة الليبية ونظيرتها الأردنية والذي كان من المقرر استلامها في كانون الأول (ديسمبر) الماضي.
وأشار الحموري الى أن المستشفيات الخاصة التي لها مستحقات مالية على الليبيين باتت تتعرض لضغوطات مالية من شركات المعدات الطبية وشركات الأدوية جراء تراكم الديون عليها، مبينا أن توريد المعدات الطبية والأدوية الى المستشفيات بات هما يؤرق المستشفيات ويثقل كاهلها.
يذكر أن بنود الاتفاق الذي أبرم بين الجانبين الأردني والليبي في شهر تشرين الثاني (نوفمبر) تنص على أن تدفع ليبيا بموجبه 125 مليون دولار إلى المملكة في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي من أصل 250 مليونا مستحقات المستشفيات الخاصة على الحكومة الليبية.

شاهد أيضاً

الحمد الله يستقبل مدير الأمن العام الأردني

عروبة الإخباري – استقبل رئيس الوزراء، وزير الداخلية د. رامي الحمد الله، الاثنين في مكتبه …

%d مدونون معجبون بهذه: