الرئيسية / الخليج العربي / وزارة الإعلام العُمانية تفوز بجائزة أفضل مؤسسة منجزة للتحول الإلكتروني

وزارة الإعلام العُمانية تفوز بجائزة أفضل مؤسسة منجزة للتحول الإلكتروني

عروبة الإخباري – مسقط – بتكليف من جلالة السلطان قابوس بن سعيد رعى درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية حفل توزيع جوائز الفائزين بجائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية 2018في دورتها السادسة وذلك بالقاعة الكبرى بالمركز الثقافي في جامعة السلطان قابوس.
وقد نظمت هيئة تقنية المعلومات حفل توزيع النسخة السادسة لجائزة السلطان قابوس للخدمات الحكومية الإلكترونية لعام 2018م و تنافس عليها 64 مشروعاً من مختلف المؤسسات في السلطنة منها 47 مشروعاً حكومياً و9 مشاريع من المؤسسات الخاصة و8 مشاريع من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وحصدت وزارة الإعلام جائزة أفضل مؤسسة حكومية منجزة للتحول الإلكتروني، وتوجت وزارة القوى العاملة عن “مشروع بلاغ” بجائزة أفضل خدمة حكومية إلكترونية مقدمة للجمهور كما فازت عن “مشروع شارك” بجائزة أفضل ممارسة في المشاركة الإلكترونية المجتمعية وفازت عن “مشروع بيانات” بجائزة أفضل مبادرة للبيانات المفتوحة.
ونالت وزارة البيئة والشؤون المناخية عن “الخدمات الإلكترونية لقطاع الأعمال” جائزة أفضل خدمة حكومية إلكترونية داعمة لقطاع الأعمال.
وتوجت شرطة عمان السلطانية عن “تطبيق شرطة عمان السلطانية الذكي” بجائزة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية في القطاع الحكومي، كما حازت عن “مشروع بيان” على جائزة أفضل مشروع حكومي تكاملي.
وتوجت شركة مطارات عمان عن “مشروع خدمات بيانات المطار الإلكترونية” بجائزة أفضل خدمة إلكترونية في القطاع الخاص، وتم حجب الجائزة في فئة أفضل تطبيق للأجهزة الذكية في القطاع الخاص لعدم استيفاء المعايير المطلوبة.
وضمن مشاريع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة فازت كل من (منصة إدلال لمشاركة المعرفة عن منصة إدلال) و(جلوبال كمبيوتر عن مشروع سحارة الشامل) كأفضل خدمة إلكترونية في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
وقدم درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية التهنئة لكافة القائمين على المشاريع الفائزة بهذه الجائزة، داعيا إلى الاستمرار في تعزيز المهارات في التعامل مع هذا المجال وتطوير الخدمات الحكومية الإلكترونية، معربا عن أمله “للمشاريع والمؤسسات التي لم يحالفها الحظ للفوز في هذه النسخة التوفيق في النسخ القادمة وبالتأكيد فإن جهودهم محل تقدير”.
من جهته قال الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام إن “الفوز بجائزة تحمل اسم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- شرف ووسام نحمله على صدورنا كإعلاميين وعاملين في وزارة الإعلام أن نصل إلى هذا المستوى وفي المستقبل إلى مستويات أعلى”.
وأضاف معاليه في تصريح للصحفيين أن وصول وزارة الإعلام بمنظومتها الإلكترونية وخدماتها المقدمة للجمهور وكذلك المقدمة للعاملين بالمهنة سواء في الوزارة أو في المؤسسات الإعلامية المختلفة يعتبر إنجازا كبيرا في هذه المرحلة، مؤكدا أن الوزارة ماضية في تطوير هذه المنظومة الإلكترونية بشكل أكبر في شتى فئاتها.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر الاماراتي يتكفل بسداد ديون 1700من النساء الغارمات في الأردن

عروبة الإخباري – بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة …

%d مدونون معجبون بهذه: