الرئيسية / جامعات / جامعة فيلادلفيا تشارك في يوم التغييرفي مستشفى الأمير حسين

جامعة فيلادلفيا تشارك في يوم التغييرفي مستشفى الأمير حسين

عروبة الإخباري – قام طلاب مادة تمريض صحة الأمومة والطفولة في كلية التمريض في جامعة فيلادلفيا بالمشاركة في يوم التغيير في مستشفى الأمير حسين-قسم النسائية والتوليد وبحضورالكادر التمريضي والطبي ومدير المستشفى وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28/11/2018.
وقام الطلاب بمشاركة مبدعة وفاعلة في عرض معلومات علمية تخص صحة الأسرة والمرأة مثل العنف ضد المرأة وسرطان الثدي ومرض التوحد، تحت أشراف المدرسة غونان سمحان. حيث تم توعية الأمهات والكوادر التمريضية عن أهمية وعي المرأة باتخاذ جميع الاحتياطات والإجراءات المناسبة للخروج من دائرة العنف . وعرض الطالب عمر الحوراني ومحمد غيث حواراً تمثيلياً غير تقليدي ومبدعاً فيما يخص هذه القضية. وقامت الطالبة سارة مهدي بتجهيز صندوق الأحجية لعرض فيلماً وثائقياً عن مرض التوحد صاحبه أداء تمثيلي مشوق يحكي معاناة هؤلاء المرضى وذويهم واحتياجاتهم في المجتمع.
كماعرضت الطالبة براء عياصرة محاضرة تثقيفية عن سرطان الثدي وعوامله وأعراضه ومراحله وعلاجه, واستخدمتنماذج الثدي التي وفرتها لها الكلية من مختبراتها لتعليم الأمهات كيفية الفحص الذاتي للثدي.
وفي نهاية اليوم تم تكريم الكادر الطبي والتمريضي لجهودهم الطيبة في تسهيل عملية تدريب الطلبة في هذا المادة.وأشارت الدكتورة فدوى الحلايقة عميدة كلية التمريض بأن هذه المشاركة ما هي إلا نموذج لتعزيز مفهوم التعليم الغير تقليدي وإبراز إبداعات طلبة فيلادلفيا وتفاعلهم مع المجتمع المحلي وخدمته.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تشكل فريقاً للعقول الواعدة

عروبة الإخباري – عقدت عمادة التطوير والتعلمعن بعد في مركز الابداع الاردني في الجامعة اجتماعاً …

%d مدونون معجبون بهذه: