أميركا: محاكمة متهم بمحاولة اغتيال ترامب

عروبة الإخباري – في محاولة فاشلة اعترف رجل من ولاية نورث داكوتا الوصول إلى سيارة الليموزين الخاصة بالرئيس الأمريكي وقلبها رأسا على عقب ثم الوصول إلى الرئيس واغتياله”, بحسب ما نقلت قناة فوكس نيوز الأمريكية .
وحسب مصادر الادعاء العام في الولاية قام غريغوري لي لينغانغ، البالغ من العمر 42 عاما، في سبتمبر 2017 الماضي بسرقة رافعة شوكية من مكان عملة في بلدية بسمارك ومحاولة قيادتها واختراق موكب ترامب أثناء زيارته للولاية من أجل الترويج لقانون الضريبة الذي قام ترامب بأجراء تعديلات علية بعد شهور من استلامه الحقيبة الرئاسية .
وزعمت مساعدة الادعاء الأمريكي براندي ساس راسل أن الرجل “كان ينوي الوصول إلى سيارة الليموزين الخاصة بالرئيس الأمريكي وقلبها رأسا على عقب ثم الوصول إلى الرئيس واغتياله”.
وتمكن غريغوري من الهرب من موقع الموكب بعد أن علقت الرافعة الشوكية في منطقة محصورة، لكن عناصر الشرطة تمكنوا من تعقبه وملاحقته والقبض عليه.
وقبل محاولة قلب سيارة الليموزين، أشعل غريغوري الحرائق في محل الصيانة التابع للبلدية ، وفي مكتب الإصلاح والتأهيل التابع للولاية، وهي جرائم اعترف بارتكابها أمام القانون .
وبعد جلسة استماع أصدرت المحكمة عليه حكما بالسجن 10 سنوات في تهم الحرائق فقط، كما صدر عليه حكمان بالسجن كلا منهما بخمس سنوات لسرقة الرافعة الشوكية ولسرقة أخرى. ومن غير المتوقع الإفراج عنه قبل العام 2038.
ومن المتوقع أن يصدر الحكم عليه في محاولة الاغتيال في فبراير 2019 .

شاهد أيضاً

الأردن يعرب عن “أسفه الشديد” لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة

عروبة الإخباري – أعرب الأردن، الخميس، “أسفه الشديد” لفشل مجلس الأمن الدولي في تبني قرار …