الرئيسية / صورة وخبر / بدعم من البنك الإسلامي الأردني.. الأمير رعد يكرم ذوي المتبرعين بالقرنيات / صور

بدعم من البنك الإسلامي الأردني.. الأمير رعد يكرم ذوي المتبرعين بالقرنيات / صور

عروبة الإخباري – رعى سمو الامير رعد بن زيد رئيس الهيئة الادارية لجمعية أصدقاء بنك العيون الاردني والوقاية من فقدان البصر السبت الاحتفال الذي اقامته الجمعية بتكريم مجموعة من ذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية.

ونقل الامير رعد خلال حفل التكريم تقدير جلالة الملك عبدالله الثاني لذوي المتبرعين بالقرنيات والداعمين لنشاطات الجمعية.

واشاد سموه بالجهات الداعمة لنشاطات الجمعية، التي تدعم ايضا جمعية اصدقاء بنك العيون والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني.

وأعرب مدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى شحادة عن اعتزازه باستمرارية رعاية البنك لهذا الحفل السنوي والذي يأتي انطلاقا من حرص سموه على ادامة التواصل مع ابناء المجتمع من ذوي المتبرعين بالقرنيات والوقاية من فقدان البصر وبنك العيون الاردني.

وقال مدير بنك العيون الدكتور معاوية البدور ان امراض القرنية هي احد الاسباب المؤدية لفقدان البصر، خصوصا في فئة عمر الشباب، مشيرا الى ان نسبة نجاح عملية زراعة القرنية في الاردن تصل الى 80 بالمئة.

وبين ان الاردن كان سباقا بإنشاء بنك العيون عام 1979 ليخدم فئة كبيرة من المحتاجين لزراعة القرنيات، لافتا الى ان حصيلة التبرعات المحلية بلغت حوالي 5000 قرنية تمت زراعتها بنجاح لمرضى استعادوا نعمة البصر.

وقالت المستفيدة من زراعة القرنية أمل المراعية: “رأيت النور بعد ان تلقيت تبرعا بقرنية اذ كنت اعاني من مشاكل كبيرة في النظر جعلتني جليسة في بيتي الى ان تمت زراعة القرنية فتغيرت حياتي واكملت دراستي الجامعية”.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل الملحق العسكري الاماراتي العقيد الطيار المنصوري

عروبة الإخباري – استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات، في مكتبه …

%d مدونون معجبون بهذه: