الرئيسية / الخليج العربي / يوسف بن علوي يبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة مع رئيــس البرلمان العربــي

يوسف بن علوي يبحث مستجدات الأوضاع في المنطقة مع رئيــس البرلمان العربــي

عروبة الإخباري – استقبل يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس الأربعاء، بمكتبه، الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي وذلك في إطار زيارته الحالية لسلطنة عُمان للمشاركة في إشهار الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها. وجرى خلال المقابلة استعراض الأوضاع على الساحة العربية، ودور البرلمان العربي في التصدي لقضايا الأمة.
حضر المقابلة الوفد المرافق لرئيس البرلمان العربي وخميس بن سعيد السليمي عضو مجلس الدولة وعضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي.
وكان الدكتور مشعل بن فهم السلمي رئيس البرلمان العربي والوفد المرافق له قد اختتموا زيارتهم للسلطنة أمس الأربعاء عقب مشاركتهم في حفل إشهار الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها، والتي تم إطلاقها أمس بمجلس الدولة.

وكان في وداعه والوفد المرافق له لدى مغادرتهم مطار مسقط الدولي، الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة، وسعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي أمين عام مجلس الدولة، والمكرمون وأصحاب السعادة أعضاء مجلسي الدولة والشورى أعضاء البرلمان العربي.
وكان الوفد قد قام أمس الأربعاء بزيارة إلى دار الأوبرا السلطانية اطلع خلالها على التصميم المعماري للدار الذي يتمازج فيه التراث العماني والعربي والإسلامي، وما تضمه من مبان ومرافق وتجهيزات حديثة تتلاءم مع دورها الفني والثقافي. واستمع الوفد إلى شرح عن البرامج والعروض التي تقدمها الدار والدور الذي تقوم به في المجال الثقافي، وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم بهذا الصرح الثقافي، منوهين بدوره في دعم التواصل الحضاري وتعزيز مكانة السلطنة الثقافية بين دول العالم. إلى ذلك، قام الوفد أمس بزيارة إلى جامع السلطان قابوس الأكبر استمع خلالها إلى شرح عن تصاميم الجامع المعمارية وتاريخ بنائه والمرافق التي يضمها ومنها معهد العلوم الإسلامية والمكتبة وقاعة المحاضرات.

شاهد أيضاً

الهلال الأحمر الاماراتي يتكفل بسداد ديون 1700من النساء الغارمات في الأردن

عروبة الإخباري – بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة …

%d مدونون معجبون بهذه: