الرئيسية / جامعات / “عمان العربية” بصدد ابرام اتفاقية تعاون مع جامعة عراقية حكومية في المجالات الطبية والصيدلة

“عمان العربية” بصدد ابرام اتفاقية تعاون مع جامعة عراقية حكومية في المجالات الطبية والصيدلة

عروبة الإخباري –  بحثت جامعة عمان العربية فرص التعاون الأكاديمي مع جامعة حكومية عراقية، وامكانية تنظيم اتفاقية تعاون في مجالات التعليم الصيدلي.

والتقى رئيس جامعة عمان العربية بالوكالة الأستاذ الدكتور أحمد نصيرات، وفد الجامعة التقنية الوسطى العراقية اليوم الاربعاء، ممثلا بالوفد الذي ترأسه رئيس الجامعة التقنية الصحية والطبية الأستاذ الدكتور محمد فليح طريف والوفد المرافق له.

وجرى خلال اللقاء بحث السبل والفرص التعليمية التعلمية التي تتيحها كلية الصيدلة وطلبتها، عبر برامجها الأكاديمية، بحسب عميد الكلية الدكتور يزن الرشدان، واطلع الوفد العراقي على أقسام الكلية، ومختبراتها المجهزة بأحدث الاجهزة الاوروبية، والتي حازت على اعجاب الوفد الأكاديمي العراقي.

وفي هذا الصدد قال الاستاذ الدكتور نصيرات إن الجامعة تتطلع لتعزيز الشراكة مع الجامعات العراقية من منطلق ايمانها بأهمية تبادل الخبرات الأكاديمية لتعزيز وتطوير عملية التعليم ورفع جودة المخرجات الأكاديمية، مشيرا إلى أن جامعة عمان العربية ترتبط بالعديد من الاتفاقيات والشراكات مع الجامعات العربية والعالمية وتنفذ العديد من برامج التعليم المشتركة ولها العديد من المبتعثين من طلبة وأعضاء هيئة تدريس في العديد من الجامعات العالمية.

بدوره أعرب الوفد العراقي عن اعجابه بالمستوى المتقدم لعملية التعليم وإدماج الوسائل العملية في عملية التعليم لضمان مخرجات مؤهلة لسوق العمل، مشيرا لأهمية المختبرات في عملية التعليم خصوصا وأنها على مستوى عال من الجاهزية والتطور.

وتعمل جامعة عمان العربية على تعزيز الجانب العملي التفاعلي لطلبتها في غالبية التخصصات، بهدف الارتقاء بمخرجاتها الأكاديمية وتعزيز القيمة التنافسية لطلبتها في سوق العمل من خلال تنظيم رحلات علمية للعديد من الشركات والمصانع ذات الصلة بالتخصص الأكاديمي على غرار تخصصات كليات الاعمال والصيدلة وعلوم الطيران والهندسة.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تقدم دورات تدريبية للمجتمع المحلي

عروبة الإخباري – قدمت الدكتورة اماني جرار الأستاذ المشارك في قسم دراسات التنمية ومديرة العلاقات …

%d مدونون معجبون بهذه: