الرئيسية / جامعات / جامعة الزيتونة الأردنية تكرم مجموعة من العاملين المتميزين الذين ساهموا في الحصولِ على شهاداتٍ ضمانِ الجودة

جامعة الزيتونة الأردنية تكرم مجموعة من العاملين المتميزين الذين ساهموا في الحصولِ على شهاداتٍ ضمانِ الجودة

عروبة الإخباري – رعى رئيس مجلس أمناء جامعة الزيتونة الأردنية عيد الفايز حفل تكريم مجموعة من العاملين المتميزين الذين ساهموا في الحصولِ على شهاداتٍ ضمانِ الجودة لكليات الآداب والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والأعمال بحضور لجنة التربية والتعليم الثقافة النيابية برئاسة الدكتور إبراهيم البدور وعدد من أعضاء مجلس النواب، ونائب رئيس هيئة الاعتماد ومؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها والحكام الاداريين ومداراء الأجهزة الأمنية في المنطقة ووجهاء المجتمع المحلي وعدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة ونائب الرئيس وعمداء الكليات.

وبين الفايز أن الجامعة أصبحت أنموذجا علميا يحتذى به في ربوع وطننا العزيز، وأنها تشهد قصة نجاح بفضل قيادتها الخبيرة والمتنورة والمخلصة والأمينة، التي بذلت جهودا جبارة في التخطيط والتمكين واستثمار الموارد البشرية وتعزيز الأداء المؤسسي والعمل بروح الفريق الواحد.

وأشار إلى أن هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها، بذلت جهودا جبارة في وضع معايير الاعتماد وضمان الجودة ومراقبة ومتابعة تطبيقها بهدف تحسين نوعية الخريج وجدارته في سوق العمل.

وأكد الفايز أن الجامعة ستبقى على العهد والوفاء في خدمة الأردن وتعزيز مسيرته وصون مكتسباته في ظل الراية الهاشمية بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

ومن جهته أكد رئيس الجامعة الدكتور تركي عبيدات أن الإنتماءَ الوطنيَّ هو حجرُ الأساس في مسيرةِ الانجاز، ولا يكتملُ هذا الإنتماءُ اذا لم يكن الفردُ مخلصاً في عملِهِ منتمياً لمؤسستهِ وفاعلاً في تحقيقِ أهدافِها، ولهذا تُقيم الجامعةُ هذا الاحتفال ليس فقط تكريماً للذين حققوا الانجازاتِ، بل تشجيعاً وحافزاً للعاملين في الكلياتِ الأخرى ليعملوا بوتيرةٍ متصاعدةٍ للحصول على شهاداتِ ضمانِ الجودة.

وبين أن أحتفال اليومَ أقيم بمناسبة حصولِ كلياتِ الآدابِ، والعلومِ وتكنولوجيا المعلومات، والأعمالِ على شهاداتِ ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ التي تمنحُها هيئةُ اعتماد مؤسساتِ التعليمِ وضمانِ جودتِها، ويتطلبُ الحصولُ على هذهِ الشهادةِ إنجازاتٍ كبيرةً في التخطيط الاستراتيجي، والحوكمةِ الرشيدةِ، والبرامجِ الإكاديميةِ، والبحثِ العلميّ والإيفادِ والإبداعات، وإدارةِ المواردِ البشريةِ والماليةِ والمادية، والخدماتِ الطلابيةِ، وخدمةِ المجتمعِ والعلاقاتِ الخارجيةِ، بالإضافةِ الى وجودِ نظامٍ متكاملٍ وفعالٍ على مستوى الجامعةِ لإدارةِ ضمانِ الجودة.

وشكر عبيدات العاملين في هذه الكليات الذين ساهموا بفعاليةِ في الحصولِ على شهاداتٍ ضمانِ الجودة. الذين بذلوا جهوداً جبارةً تجسدت بنكرانِ الذاتِ والمسؤوليةِ العالية، والعملِ بروحِ الفريقِ، والمتابعةِ الحثيثةِ لمكوناتِ وتفاصيلِ العملِ جميعِها.

وأضاف أن الجامعة كرمت العامَ الماضي رئيسَ الجامعة والعاملين في مكتبِ الاعتماد وضمانِ الجودة بمناسبةِ حصولها على شهادةِ ضمانِ الجودة العالمية (الايزو). وكرمت بنفسِ الوقتِ مجموعةً من العاملين في كليتي الصيدلةِ والتمريضِ لحصولهما على شهادةِ ضمانِ الجودةِ الأردنية. وبهذا تكون خمسُ كلياتِ من أصل ثمانِ كليات قد حصلت على شهاداتِ ضمانِ الجودةِ الأردنيةِ، والتي تغطي 70% من تخصصاتِ الجامعة.

وأعلنَ عبيدات أن الجامعةَ حافظت على ترتيبها في تصنيفِ المنظمةُ العالميةُ QS من بين أفضلِ مئةِ جامعةٍ عربيةٍ وأفضلِ عشرِ جامعاتٍ أردنيةٍ. علماً بأن هذا التصنيفَ العالمي يركزُ على السمعةِ الأكاديميةِ والبحث العلميّ. وتحسّن ترتيبُ الجامعةِ في التصنيفِ العالمي ويبوميتركس بشكلٍ ملحوظ خلال الثلاث سنوات الماضية، حيث ارتفع محلياً من المرتبة السادسةِ عشرَ عام 2015 إلى المرتبةِ العاشرة عام 2018.

وأوضح أنه ونتيجةً للسمعةِ التي حققتها الجامعةُ، إرتفع عددُ الطلبة مع بدايةِ العامِ الدراسي 2018/2019 ليصلَ الى حوالي الثمانية الآفِ طالب وطالبة، وتشهد الجامعةُ إقبالاً كبيراً من الطلبةِ الوافدين إذ بلغت نسبتُهم 28% من ثلاثينَ جنسيةٍ عربيةٍ وأجنبيةٍ، و دخلت التصنيفَ العالمّي (جرين ميتركس) من بينِ أفضلِ خمسمائة جامعةٍ في العالم لجهودها الملحوظةً لتوفيرِ بيئةٍ مستدامةٍ وتحسينِ الخدماتِ المقدمةِ للطلبةِ.

وشكر عبيدات رئيس هيئة المديرين علي القرم على سعيه الدائم لرفع مستوى هذه الجامعة على المستوى المحلي والاقليمي لايمانه بدور العلم والعلماءفي مسيرة التنمية.

وفي نهاية الحفل كرم عيد الفايز والدكتور تركي عبيدات أعضاء الهيئة التدريسية والادارية في كلية الآداب والعلوم وتكنولوجيا المعلومات والأعمال.

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تشارك في الملتقى 25 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية

عروبة الإخباري – ممثلًا عن جامعة فيلادلفيا شارك الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة في …

%d مدونون معجبون بهذه: