الرئيسية / ثقافة / الرصیفة مدینة الثقافة الأردنیة لـ 2019

الرصیفة مدینة الثقافة الأردنیة لـ 2019

عروبة الإخباري – – اختار أعضاء مجلس محافظة الزرقاء، الأربعاء، لواء الرصیفة مدینة ثقافة أردنیة للعام 2019 على مستوى المحافظة، لتنافس ألویة المملكة الأخرى المرشحة في المرحلة المقبلة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس محافظة الزرقاء برئاسة رئیس مجلس المحافظة الدكتور أحمد علیمات في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، وحضور مدیر ثقافة الزرقاء ریاض الخطیب ورئیس بلدیة الرصیفة أسامة حیمور ورئیس بلدیة الھاشمیة عبد الرحیم القلاب وجمع من المثقفین والإعلامیین.
ولجأ أعضاء المجلس إلى عملیة الاقتراع للاختیار بین ملفي الرصیفة والھاشمیة اللذین استوفیا معاییر الترشح اللازمة، حیث صوت 18 عضواً لصالح مدینة الرصیفة مقابل 16 عضواً لصالح لواء الھاشمیة.
وكان رئیس المجلس الدكتور علیمات عرض بدایة الاجتماع المعاییر المعتمدة من قبل ھیئة التقییم للتنافس في العملیة النھائیة ، وتتمثل المعاییر في : البنیة التحتیة المتوفرة من المسارح والقاعات والصالات والمكتبات ومراكز البحث ، ومؤسسات المجتمع المدني المعنیة بالفعل الثقافي .
وأكد الدكتور علیمات، أن مجلس المحافظة سیدعم بكل قوة لیحظى ملف الرصیفة بالدعم من قبل الھیئات المنظمة وأن یتم اختیار الرصیفة مدینة للثقافة الأردنیة للعام 2019.
وكان الحضور استمعوا، قبل عملیة التصویت، إلى العرض الذي قدم لشرح مفردات ملفي الترشیح للوائي الھاشمیة والرصیفة.

شاهد أيضاً

30 % رسوم جمركية على الشماغ

عروبة الاخباري- قررت دائرة الجمارك العامة فرض رسوم جمركية بنسبة 30% على الشماغ المستورد حماية …

%d مدونون معجبون بهذه: