الرئيسية / رياضة / مباراة روما ضد ريال مدريد.. هل يصحح سولاري أخطاءه أم يعمق جراحه في موقعة أولمبيكو؟

مباراة روما ضد ريال مدريد.. هل يصحح سولاري أخطاءه أم يعمق جراحه في موقعة أولمبيكو؟

عروبة الإخباري – يحل فريق ريال مدريد الإسباني ضيفًا ثقيلاً على نظيره روما الإيطالي ، مساء الثلاثاء ، على ملعب “أولمبيكو” في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة بالمجموعة السابعة ببطولة دوري أبطال أوروبا.

وتلقى ريال مدريد هزيمة ثقيلة على يد إيبار بثلاثية دون رد في الدوري الإسباني وهو ما يجعل مدربه الأرجنتيني سانتياجو سولاري باحثًا عن تصحيح الأخطاء.

ترتيب الفريقين

يحتل ريال مدريد صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات وهزيمة وهو نفس رصيد ومشوار روما ولكن فارق الأهداف يصب في مصلحة الفريق الملكي.

ويعني التعادل أو الهزيمة أن المهمة قد تكون محفوفة بالمخاطر حال فوز سسكا موسكو الروسي على حساب فيكتوريا بلزن التشيكي.

تاريخ المواجهات

تقابل الفريقان 11 مرة قبل مواجهة الليلة ، وفاز ريال مدريد 7 مرات وتلقى 3 هزائم لصالح روما مع تعادل وحيد.

وسجل ريال مدريد 22 هدفًا واستقبل 9 أهداف لصالح روما ، وكان آخر فوز حصده الجيلاروسي على حساب الريال في مباراة رسمية يوم 5 مارس 2008 بنتيجة 2-1 وبالمناسبة كان هدف ماركو فوسينتش الأخير لروما في مباراة رسمية ضد الريال.

أخطاء سولاري

يبحث فريق ريال مدريد عن تصحيح الأخطاء التي ظهرت في مواجهة إياب، وهو الأمر الذي أدى إلى ثورة غضب جماهيرية.

ويعاني الريال من مشاكل دفاعية واضحة وهو ما يهدد الفريق باستمرار رغم وجود الثنائي سيرجيو راموس ورافايل فاران ولكن ضعف خط الوسط في الدور الدفاعي وخاصة مع غياب البرازيلي كاسيميرو مع غياب آخر مؤثر للجوكر ناتشو.

ويعتمد ريال مدريد على انتفاضة وخبرات لاعبيه مع إمكانية تصحيح الأوضاع في وسط الملعب مع مشاركة داني سيبايوس بجوار توني كروس ولوكا مودريتش أمام رباعي الدفاع داني كارفخال وسيرجيو راموس ورافايل فاران ومارسيلو.

وفي خط الهجوم ينتظر ريال مدريد انتفاضة من الثلاثي جاريث بيل وكريم بنزيمة وماركو أسينسيو أو إيسكو لتغيير الصورة التي حدثت في مباراة إيبار.

روما والصدارة

يبحث روما على أرضه ووسط جماهيره عن الثأر من هزائمه الأخيرة من ريال مدريد وخطف صدارة ترتيب المجموعة بالوصول إلى النقطة 12 والتي تحسم التأهل رسميًا للجيلاروسي وتحسم أيضًا بنسبة كبيرة صدارته الترتيب.

ورغم الشكوك التي تحيط بمشاركة إدين دجيكو إلا أن المدرب إيزيبيو دي فرانسيشكو يبدو جاهزلكل الاحتمالات وخاصة في الجانب الهجومي مع وجود ستيفن شعراوي وجاستين كلويفرت وباتريك ستشيك حال عدم جاهزية دجيكو الهداف البوسني القدير.

ويغيب عن روما ثنائي الوسط المتميزين خافيير باستوري ودانييلي دي روسي بجانب لورينزو بيليجريني ودييجو بيروتي ، ويراهن دي فرانسيشكو على ستيفن نزونزي وأنتي كوريتش ونيكولو زانيلو مع رباعي الدفاع فيدريك فازيو وكوستاس مانولاس وأليساندرو فلورينزي وألكسندر كولاروف.

شاهد أيضاً

ريال مدريد يتعرض لـ”هزيمة تاريخية”.. الأثقل أوروبيا

عروبة الإخباري – تعرض ريال مدريد لأثقل هزيمة أوروبية بملعبه بعد أن خسر الفريق الإسباني، …

%d مدونون معجبون بهذه: