الرئيسية / سفارات / السفير الإماراتي يستقبل رئيس وأعضاء جمعية الحوار الوطني الديمقراطي

السفير الإماراتي يستقبل رئيس وأعضاء جمعية الحوار الوطني الديمقراطي

عروبة الإخباري – استقبل سعادة مطر سيف الشامسي سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى الاردن في مقر السفارة بعمّان صباح اليوم رئيس مجلس إدارة صحيفة الدستور رئيس جمعية الحوار الديمقراطي الوطني ونحو 25 عضوا من الجمعية يمثلون نخبة من الأوساط الفكرية والاقتصادية والسياسية والعسكرية والاعلامية والتنموية الأردنية. وسلم الوفد الى سعادة السفير، رسالة شكر واعتزاز موجهة الى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات بقيادة وشعب وحكومة دولة الامارات العربية المتحدة على الدعم السخي المتواصل للاردن.

وتناول السفير الشامسي خلال الحوار العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والأردن وقال: ان هذه العلاقات تمتد الى فترة ما قبل قيام الدولة من خلال المساندة والزيارات والتواصل ما بين قادة وحكام الإمارات والأردن والتي امتدت الى الوقت الراهن.

واكد السفير بأنه كان للأشقاء الأردنيين المساهمة الفعّالة في وضع لبنات التأسيس الأولى في مختلف المجالات والصعد لإتحاد الإمارات، وما زالت مساهمتهم الفعّالة مستمرة في تحقيق التطور والإنجازات المشهودة الآن. وأوضح بأنه من الصعب الحديث عن العلاقات النموذجية والمتطورة بين البلدين، خاصة ما يجمع القياديتين الحكيمتين من محبة وتعاون، منوهاً بأن على المسؤولين والمعنيين الإرتقاء الى مستوى طموحات قيادتي البلدين الحكيمتين وترجمة هذا التطور والتميز في العلاقات الى فرص حقيقية.

وتطرق السفير الى التعاون الأمني والعسكري الوثيق من خلال تبادل الخبرات وحضور المؤتمرات والتنسيق المشترك والدعم المتواصل، منوهاً الى حديث جلالة الملك عبدالله الثاني وإشادته، خلال لقائه بالمتقاعدين العسكريين الأردنيين، بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمؤسسة العسكرية الأردنية. وأشار الى التعاون المشترك لتطوير أداء الجهاز الحكومي وتحسين الخدمات، ومن ضمنها الإتفاقيات التي وقعت مؤخراً، بالإضافة الى المشاريع المستقبلية وتأهيل مليون مبرمج أردني على مدار 3 سنوات.

وفي إطار التعاون الإقتصادي مع الأردن، أكد أن العلاقات الإقتصادية تشهد نموا مستمرا وأن الإستثمارات الأردنية في الإمارات تشكل 17% من حجم الإستثمار الأجنبي في الدولة، في حين وصل حجم الإستثمارات الإماراتية في الأردن 16 مليار دولار تتنوع على مشاريع البنية التحتية والنقل والسياحة والعقارات والطاقة المتجددة، واكد بأن مساهمة الإمارات في تقديم الدعم والمنحة الخليجية للأردن واجب تجاه الاشقاء ورد بعض الجميل للأردنيين.

وأثنى محمد داودية رئيس جمعية الحوار على حديث السفير وفعاليته ونشاطه الإيجابي الذي لاقى إحترام وتقدير كافة الأوساط على الساحة الأردنية. مؤكداً على عمق العلاقات الأردنية الإماراتية التي تحظى برعاية واهتمام قيادتي البلدين، كما قدم الشكر بإسم الجمعية الى دولة الإمارات قيادةً وحكومةً وشعباً على مواقفها المشرفة والمساندة المستمرة للاردن، من خلال المنح والمساعدات الاخيرة بعد اتفاق مكة التي توضح طبيعة العلاقة وتميزها بين البلدين الشقيقين التى عز نظيرها.

وتكون الوفد من الذوات:

محمد داودية رئيس الجمعية رئيس مجلس ادارة صحيفة الدستور

المهندس احمد الحسينات رئيس مؤسسة اعمار سحاب

المخرج صلاح ابو هنود

الدكتور عارف باشا ابو صبرة

الدكتور حسين العموش مدير عام صحيفة الدستور

المحامي د. ابراهيم الطهراوي

الاستاذ محمد موسى

الاستاذ رزق عورتاني

الطيار المهندس د. قبلان السكارنة

العميد المتقاعد المهندس علي الجلاد

العميد المتقاعد المهندس عبدالكريم الملكاوي

المحكم عيسى العمري

الاقتصادي بسام الصباغ

رجل الاعمال خميس ابو زيد

رجل الأعمال زياد الريالات

المهندس جهاد نبابتة

المحامي مجد المحادين

السيدة وسام الخليلي

المهندس وليد شحروري

الدكتور سامر المحاسنة

الاستاذ محمد محارمة

الكاتبة نجاة السعدي

الكاتبة ايمان النواس

المحامي جلال عبيد.

شاهد أيضاً

الرئيس عباس يقلد الكاتب سلطان الحطاب وسام وسام الثقافة والفنون- مستوى الإبداع

عروبة الإخباري – قلد الرئيس الفلسطيني محمود عباس رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية الكاتب الأردني سلطان …

%d مدونون معجبون بهذه: