الرئيسية / اقتصاد / البنك العربي يرعى برنامج “شهر الطفل العالمي”في متحف الأطفال الأردن

البنك العربي يرعى برنامج “شهر الطفل العالمي”في متحف الأطفال الأردن

عروبة الإخباري – بدعم من البنك العربي، طرح متحف الأطفال الأردن؛ إحدى مؤسسات جلالة الملكة رانيا العبدالله التعليمية غير الربحية، في مطلع شهر تشرين الثاني برنامجًا مميزًا لزواره تحت عنوان “شهر الطفل العالمي” ليستمر طيلة الشهر، وذلك إبرازًا لتاريخٍ سنوي هو يوم الطفل العالمي، الذي يصادف في الـ20 من شهرتشرينالثاني من كل عام.
ويهدف البرنامج إلى تسليط الضوء على موضوع التنوع الثقافي حول العالم، بهدف توسيع مدارك الأطفال حول مفهوم الاختلاف الثقافي بين الدول.حيث يشمل البرنامج بعض الفعاليات والأنشطة التي يتعرف من خلالها الأطفال على بلدان مختلفة، وما يميزها من عادات وتقاليد، وأطباق، وأزياء، ومعالم سياحية، والعديد من المعلومات الثقافية الممتعة عنها. إلى جانب ما يشمله برنامج الزوار اليومي من مجموعة متنوعة من الأنشطة العلمية والفنية والأدبية والحركية في قاعة معروضات المتحف، ومختبر الاختراع، واستديو الفن، والمكتبة.
وتأتي رعاية البنك العربي لهذا البرنامج ودعمه المتواصل لمبادرات وبرامج متحف الأطفال الأردن على مدار العام ضمن مظلة برنامج البنك للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، وانطلاقًا من إيمان البنك بأهمية تنمية المهارات الفكرية والفنية والثقافية لدى الأطفال، وإثراء العملية التعليمية لديهم بشكل ينمي قدراتهم التعلُمية ويسهم في صقل مهاراتهم. حيث يعتبربرنامج شهر الطفل العالمي أحد برامج “التواصل مع المجتمع” التي ينظمها متحف الأطفال بهدف زيادة وعي الأطفال حول قضايا هامة، مجتمعية وعالمية، من خلال برامج تعليمية تفاعلية.
ومن الجدير ذكره أنّ برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية “معاً”، هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تُسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.

شاهد أيضاً

مركز الحسين للسرطان يفوز بجائزة أفضل مركز علاجي عربي

عروبة الإخباري – توج نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ حمدان …

%d مدونون معجبون بهذه: