طقس بارد وتوقعات بأمطار غزيرة ورعدية

عروبة الإخباري – تستمر درجات الحرارة دون معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 4-6 درجات مئوية، ويكون الطقس بارداً نسبياً بوجه عام مُتقلبا ما بين غائم وغائم جزئي، بحسب موقع “طقس العرب”.
وتوقع “طقس العرب” هطل الأمطار في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة بما فيها مدينة العقبة، وتكون غزيرة أحياناً، في حين تبقى الفرصة مُهيأة لبعض الزخات في مناطق عشوائية أخرى من المملكة ويحتمل أن تكون غزيرة ورعدية في نطاقات جغرافية ضيقة.
وتكون الرياح خفيقة مُتغيرة الاتجاه، وفي خليج العقبة تكون جنوبية، معتدلة السرعة وحالة البحر متوسط الموج.
وحذر “طقس العرب” من خطر جريان الأودية والشعاب في المناطق الشرقية والجنوبية من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها على فترات بفعل الضباب في ساعات الصباح الباكر.
وفي ساعات الليل يكون الطقس باردا ورطبا بوجه عام في أغلب المناطق، وتبقى الفرصة مُهيأة لهطول زخات محلية من الأمطار في مناطق محدودة من جنوب المملكة، في حين يُتوقع تشكل الضباب لاحقاً أثناء الليل في أجزاء مختلفة من البادية الشرقية والسهول الشرقية، وتكون الرياح خفيفة مُتغيرة الاتجاه. وحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها على فترات بسبب الضباب أثناء ساعات الليل لا سيما في مناطق البادية والسهول الشرقية.
وغدا الأحد يتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعا طفيفا مع بقائها دون معدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3-4 درجات مئوية. ويكون الطقس رطباً في ساعات الصباح مع تشكل الضباب في مناطق البادية والسهول الشرقية، يتحول ليُصبح باردا نسبيا وغائما جزئيا خلال ساعات النهار في أغلب المناطق، ويُحتمل هطول زخات محلية من المطر في مناطق محدودة أثناء النهار.
وتكون الرياح تكون غربية إلى شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة تكون متقلبة الاتجاهات، خفيفة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج. وحذر “طقس العرب” من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في ساعات الصباح بسبب الضباب في مناطق البادية والسهول الشرقية.

شاهد أيضاً

مجلس الأعيان يناقش مشروع قانون العفو العام

عروبة الإخباري – يناقش مجلس الأعيان الخميس، مشروع قانون العفو العام لسنة 2024، وذلك للسير …