الرئيسية / اقتصاد / “المدن الصناعية” تطرح فرصها الاستثمارية بالسوق التركية

“المدن الصناعية” تطرح فرصها الاستثمارية بالسوق التركية

عروبة الإخباري – طرحت شركة المدن الصناعية الفرص المتوفرة لديها على هامش مشاركتها في قمة التعاون العربي التركي لمستلزمات البناء والاستثمار في مدينة اسطنبول التركية بحضور شركات تمثل العديد من دول العالم.

وعرضت الشركة خلال القمة التي اقيمت بتنظيم من جمعية التعاون المشترك للبلدان التركية العربية “تراب” التي مقرها بمدينة ازمير وشركة “توراب اكسبو” للمعارض بالتعاون مع وزارة الاقتصاد التركية، المزايا والحوافز المتنوعة التي تقدمها للمستثمرين الراغبين في اقامة مشاريع داخل هذه المدن.

وسعت القمة على مدار ثلاثة ايام، الى زيادة التبادل التجاري بين الشركات التركية والعربية وبناء علاقات تجارية مشتركة وجديدة بين تركيا والدول العربية وزيادة التجارة البينية وتبادل الخبرات بين الشركات وبحث فرص الاستثمار وعرض آخر ما توصل له التطور والتكنولوجيا بمجال الانشاءات والبناء والديكور الداخلي.

وقال مدير دائرة الاستثمار في شركة المدن الصناعية كي مروان دي بولاسكي، إن القمة وفرت للشركة الفرصة لعرض فرص الاستثمار امام المشاركين بمجالات الطاقة والطاقة المتجددة لايجاد المزيد من الحلول للاستثمارات الصناعية والتخفيف من تكاليف الانتاج اضافة الى البحث عن مزيد من الشراكات الثنائية مع العديد من الدول وتسليط الضوء على بيئة الاستثمار بالمملكة.

وبين كي مروان ان الحوافز والمزايا التي تقدمها الشركة للمستثمرين في توفير البنية التحتية والأراضي الصناعية المطورة والمباني الجاهزة والخدمات المساندة التي تسهم اقامة مشاريعهم عدا عن وجود مزايا وحوافز اخرى يقدمها قانون الاستثمار للمستثمرين.

ولفت الى توفر شبكة من الاتفاقيات التجارية التي تربط المملكة مع العديد من دول العالم والتي تمكن دخول المنتجات الاردنية العديد من الاسواق العالمية دون قيود او رسوم.

واشار الى وجود خيارات امام المستثمرين الراغبين في اقامة مشاريع داخل المدن الصناعية من خلال استئجار الاراضي و المباني او الشراء بأسعار تفضيلية وشروط ميسرة لافتا لوجود مكتب متخصص في كل مدينة يعمل على خدمة المستثمرين وإصدار التراخيص اللازمة.

وقال ان الشركة في اطار تعزيز البيئة الاستثمارية داخل المدن الصناعية تعمل على توفير مجموعة من الخدمات الاساسية اهمها الطرق والكهرباء وشبكة المياه والصرف الصحي اضافة الى خدمات مساندة مثل مركز دفاع مدني والبنوك وشركات النقل والتخليص.

واضاف ان المدن الصناعية التي تديرها الشركة تضم العديد من الاستثمارات التركية التي تنطلق بأعمالها من المملكة الى مختلف الاسواق العالمية، مبينا ان الشركة مقبلة على نهضة صناعية جديدة من خلال المدن الصناعية الاربعة الجديدة التي سترى النور خلال العام المقبل حيث بدأت الشركة بإستقبال العديد من طلبات الإستثمار اليها نظرا لمواقعها المتميزة واستفادتها من حوافز الاستثمار الممنوحة.

وبحسب كي مروان تمتلك شركة المدن الصناعية التي انشئت عام 1980 حاليا 6 مدن صناعية عاملة ولديها 4 مشاريع قيد التنفيذ لإقامة مدن صناعية جديدة فيما بلغ اجمالي عدد الشركات داخلها حتى منتصف العام الحالي 860 شركة صناعية بحجم إستثمار يقارب 3 مليارات دينار وفرت أكثر من 62 ألف فرصة عمل

شاهد أيضاً

خصم 55% على تذاكر الملكية الأردنية في يوم عيدها الـ 55 السبت

عروبة الإخباري – تعرض شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية خصماً خاصاً مقداره 55% على أسعار …

%d مدونون معجبون بهذه: