مبادرة «صابونة الرجاء والأمل» تساند أكثر من 19 ألف عائلة أردنية

عروبة الإخباري – اطلقت مجموعة فنادق «الانتركونتننتال» ومجموعة «ديفيرسي» العالمية، وبدعم من مؤسسة الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، مبادرة «صابونة الرجاء والأمل» التي اصبحت تساند أكثر من 19 ألف عائلة أردنية.
المدير الإقليمي لمجموعة فنادق الانتركونتننتال في الأردن ولبنان أسامة مسعود اكد إن الفكرة ولدت عندما لاحظنا أن هناك كميات هائلة من الصابون المستعمل لمرة واحدة تتراكم في الفنادق والمنتجعات السياحية.
وأضاف مسعود أن مجموعة فنادق «الانتركونتنانتال» اطلقت الفكرة مع مؤسسة سمو الأميرة تغريد للتنمية والتدريب، لتمثل بادرة انسانية اجتماعية متكاملة تتسق واعمال المؤسسة ومبادراتها الاجتماعية والانسانية المتعددة في المجتمع الاردني بمختلف شرائحه.
وأكد مسعود أن المبادرة تقوم على جمع كميات كبيرة من الصابون المستعمل لمرة واحدة من الفنادق والمنتجعات السياحية، ليتم إعادة تنظيفها وتعقيمها، ومن ثم برشها، وإعادة إنتاجها من جديد.
وبين مسعود أن جميع هذه المراحل تتم على أيادي سيدات أردنيات من بلدة عراق الأمير، حيث يستفيد من هذه المبادرة أكثر من 19 ألف عائلة في تلك القرى والمناطق الفقيرة.
وأشار مسعود إلى أن هذه المبادرة أعادت الأمل من جديد لتلك السيدات، وخلقت لهن فرصة عمل، تؤمن مدخولا جيدا يغنيهن عن الحاجة والسؤال، وتأتي في اطار سياسة المسؤولية الاجتماعية التي تطلقها مجموعة انتركونتتنال على مدى العام.
وقال مسعود ان هكذا مبادرات حسنة، تعود بالأثر الكبير والنفع على العائلات الأردنية في المناطق الاشد فقراً، «ومن هذا الباب نشكر سمو الأميرة تغريد محمد ومؤسستها للتنمية والتدريب على مساندة ودعم مبادرة صابونة الرجاء والأمل، ودعمها العديد من المشاريع الإنتاجية المشابهة».
وتعنى الجمعية بعدد كبير من مشاريع تنمية المجتمعات المحلية لا سيما النساء ودورهن في الارتقاء بأسرهن وفي مجال التدريب والتمكين المجتمعي.

شاهد أيضاً

زين راعي الاتصالات الحصري لبطولة الأردن للدرِفت 2024

عروبة الإخباري- في إطار الشراكة الاستراتيجية الممتدة التي تجمعها مع الأردنية لرياضة السيارات كشريك اتصالات …