الرئيسية / جامعات / جامعة فيلادلفيا تشارك في حوار حول التعايش المشترك على راديو مونتكارلو

جامعة فيلادلفيا تشارك في حوار حول التعايش المشترك على راديو مونتكارلو

عروبة الإخباري – شاركت د.أماني جرار الاستاذ المشارك بقسم دراسات التنمية بجامعة فيلادلفيا، مديرة العلاقات العامة والثقافة في حوار على راديو مونتكارلو حول التعايش والعيش المشترك ، حيث قالت الدكتورة أماني جرار،اننا نعيش في مجتمعات مختلطة بالأعراق واللون والدين، نعيش جيرانا وأهلا وأحبة،وتاريخ المنطقة مليء بقصص التسامح والعيش المشترك سنوات جمعتنا معا بحلوها ومرها، بأفراحها وأتراحها، الانتصارات والانكسارات.وقد بينت الدكتورة جرار دور الهاشميين في إرساء جو العيش المشترك ليكون مثالا يحتذى في التسامح الانساني على مستوى المنطقة .
في بداية اللقاء أشارت المحاورة أننا اليوم نتحدث عن الاْردن بواقعه وتاريخه،فهل هذا تاريخ نذكره بحنين وحب وفرح وأحيانا بألم؟ هل التاريخ هو نفسه الحاضر؟ هل ما زلنا نعيش بدون تمييز وبدون النظر للآخر كمسيحي أو مسلم أو حتى سني وشيعي أو كاثوليكي وأرثوذكسي؟ ولا ننسى أن منطقتنا هي مهد الديانات اليهودية والمسيحية والإسلام، فأين نحن من التسامح والتعايش الذي ننشده؟
وكان من ضيوف اللقاء أيضا كل من الدكتور حسان أبو عرقوب، مدير العلاقات الدولية في دائرة الإفتاء الأردنية و الدكتور الأب رفعت بدر، رئيس المجلس الكاثوليكي والمستشار الأكاديمي للمعهد الملكي للدراسات الدينية، والدكتور عامر الحافي .

شاهد أيضاً

جامعة فيلادلفيا تشارك في الملتقى 25 لتبادل عروض تدريب طلاب الجامعات العربية

عروبة الإخباري – ممثلًا عن جامعة فيلادلفيا شارك الدكتور عمر الكفاوين عميد شؤون الطلبة في …

%d مدونون معجبون بهذه: