الرئيسية / ثقافة / حفل توقيع كتاب “فلسطين.. قرن من الصراع” للدكتور زيد خضر

حفل توقيع كتاب “فلسطين.. قرن من الصراع” للدكتور زيد خضر

عروبة الإخباري – نظّم منتدى الجياد الثقافي حفل توقيع كتاب “فلسطين.. قرن من الصراع” للكاتب الدكتور زيد خضر بحضور رئيس المنتدى ورعاية المهندس سعيد سلام، وذلك مساء يوم الخميس الموافق ٢٠١٨/١١/٨ في قاعة لجنة خدمات مخيم الزرقاء التي ألقى مديرها السيد عامر جادو كلمة ترحيبية بالمشاركين والحضور، مؤكداً على دور اللجنة في خدمة المجتمع المحلي وسعيها للارتقاء بأبنائه وبناته في عدة نواحٍ ومجالات.
القراءة النقدية للكتاب قدّمها ذاكرة رابطة الكتّاب الأردنيين والمؤرخ لحكايا أدبائها ومثقفيها الناقد محمد المشايخ، فكانت قراءة شمولية وهي تطلع الحضور بشكل بانورامي على فصول الكتاب ومفاصله، مظهرة أهميته، ومحاولة الإلمام بأهم أحداث القضية الفلسطينية منذ وعد بلفور حتى الآن، والتي أوردها هذا الكتاب الوثيقة، ليليه الكاتب سامر المعاني في تقديم الشهادة الإبداعية التي لم تغفل الحديث عن المؤلِّف ولا المؤلَّف، مقدمة إضاءات لطيفة حولهما بأسلوب رقيق وأنيق متوقفاً عند المحاور الرئيسة لفكرة الكتاب ومضمونه، ليحضر بعد ذلك الشعر بما له من عذوبة ودفء من خلال الشاعرة ردينة آسيا التي كانت بثوبها التراثي جميلة الطلة وبشعرها الوطني دافئة الحضور، وهي توضّح مدى الشوق والحنين لتفاصيل الوطن وذكرى زيارة لتلك البلاد حيث فلسطين.. الحبّ والحنين، ليتحدّث بعد ذلك الكاتب الدكتور زيد خضر عن كتابه موضحاً أبرز النقاط فيه، والفكرة التي يحملها والهدف الذي يسعى إليه من خلال وضع وإعداد هذا الكتاب القيّم والموجز حول القضية الفلسطينية وحول قرن من الصراع فيها وحولها ومن أجلها.
وقد قدّم حفل التوقيع القاص أحمد أبو حليوة صاحب المجموعتين القصصيتين “سعير الشتات” و”رجل آخر” والذي امتاز بذكر التفاصيل المهمة في سيرة كلّ مشارك، مع مراعاة وضع مسحته الأدبية لهذا أو ذاك، ممّا أعطى للتقديم حيويته ورشاقته، وهو التقديم الذي لم يخلُ من ارتجالاته الدافئة المفعمة به وبحبّه لقضيته الفلسطينية وأبرز رموزها المخيم.
يذكر أنّ حفل توقيع كتاب “فلسطين.. قرن من الصراع” للكاتب الدكتور زيد خضر قد استهل بالسلام الملكي وقراءة عطرة لآيات من القرآن الكريم من قبل الشيخ حاتم الجيتاوي، ليختم بعد ذلك الحفل بتقديم شهادات شكر وتقدير للمشاركين وتوقيع المؤلِّف لعدد من نسخ كتابه للحضور.

شاهد أيضاً

“منتدى شومان” يحتفي بكتاب “لحظة الخليج” لعبد الخالق عبدالله

عروبة الإخباري – رأى الأكاديمي الدكتور عبد الخالق عبدالله، أن علاقة الخليج بوطنه العربي كانت …

%d مدونون معجبون بهذه: