قطر تطلق إلى الفضاء قمرها الاصطناعي الثاني لتعزيز قدراتها الإعلامية

عروبة الإخباري – أطلقت شركة “SpaceX” الأمريكية مساء الخميس إلى الفضاء القمر الاصطناعي القطري “سهيل سات 2” بصاروخ حامل من نوع “Falcon-9” من قاعدة كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأمريكية.

وجرت عملية الإطلاق عند الساعة 20:36 بتوقيت غرينيتش ليصل القمر الاصطناعي إلى مداره في الساعة 21:09 تقريبا.

وأوضحت وسائل الإعلام القطرية أن القمر الاصطناعي “سهيل 2″، الذي تم تصنيعه على يد شركة “ميتسوبيشي ميلكو” وهو نسخة مطورة للقمر الاصطناعي “DS 2000″، ويمتلك نظاما معياريا ثابتا ذا قدرة عالية ومرنة لمجموعة واسعة من التطبيقات، فبالإضافة إلى توفير سعة النطاق “KU” لدعم البث المتزايد للمناطق المجاورة عبر المدارين 25.5 شرق و26 شرق، يتميز أيضا بقدرة النطاق “KA” متعدد الإرسال بقدرات مضادة للتشويش لتوفير اتصالات آمنة لقطاعي الأعمال والحكومة عبر منطقة الشرق الأوسط، كما تم تصميم عمر المركبة الفضائية ليزيد على 16 عاما.
وبين خبراء اتصالات وإعلام في تصريحات خاصة لصحيفة “الوطن” القطرية أن إطلاق القمر الاصطناعي “سهيل 2” يعزز من بث أغلب القنوات الفضائية ويمكنها من التمتع بأحدث التقنيات التكنولوجية في مجال صناعة الأقمار الاصطناعية ومقاومة التشويش.

وهذا القمر الاصطناعي هو الثاني لقطر الذي تم إطلاقه في الفضاء، بعد بدء تشغيل سلفه “سهيل 1” عام 2013 الذي يستخدم لبث القنوات القطرية وعلى رأسها “الجزيرة”.

شاهد أيضاً

الملك وأمير الكويت يؤكدان اعتزازهما بمستوى العلاقات بين البلدين

عروبة الإخباري – أكد جلالة الملك عبدالله الثاني والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة …