الرئيسية / ثقافة / البراري يرعى حفل توقيع “صلاة عاشق” للكاتبة آلاء سوالمة

البراري يرعى حفل توقيع “صلاة عاشق” للكاتبة آلاء سوالمة

عروبة الإخباري – برعاية الأمين العام لوزارة الثقافة هزاع البراري وقّعت الكاتبة آلاء سوالمة مساء الأحد 11/11/2018 روايتها الأولى “صلاة عاشق”، في المكتبة الوطنية.

شارك في الحفل الذي أدارته الكاتبة مجدولين أبو الرب الدكتور عمر اربيحات الذي أشاد بدور “الثقافة” في دعم المواهب الشابة؛ كما أشار أن التجربة الأولى للكاتبة لها ما لها وعليها ما عليها؛ وهي تجربة تستحق النقد والقراءة، مبينا أن ما يميز هذا العمل هو التنويع في درجات السرد من المباشر الحكائي إلى تيار اللاوعي مستخدمة المنولوج تارة والحوار المباشر تارة أخرى. وهناك تقنيات حضرت على استحياء مثل الوقفات الوصفية والمشهدية وآليات الاسترجاع وغيرها. وبين أن العمل يحمل أبعاداً انسانية وعواطف وجدانية، كما ان شخصيات الرواية نمت نموا طبيعيا في التحول من السلب الى الإيجاب ومن الشر إلى الخير ومن اليأس والضياع الى التفاؤل والبقاء. مشيرا أن أحداث الرواية تدور حول “مرض السرطان”. وجعلت الإصابة بهذا المرض محور السرد وتتابع القص، والتغيرات التي تحصل للإنسان عندما يتعايش مع المريض المصاب،

مبينة أن هذا العمل يتحدث عن تجربتها الشخصية مع مرض والدتها وكيف كتمت وجعها أمام وجع أمها المصابة، “كتبت وجعي بكل المشاعر والأحاسيس وكل حرف فيها يحرق روحي”. “والدتي عاشت صراعا طويلا مع السرطان، وكان إيمانها هو السلاح الأقوى للعيش به ومعه، ابتساماتها وضحكاتها لم تفارقها رغم المرارة التي تعيش بها جراء هذا المرض اللعين، ليست والدتي فقط وإنما آلاف المرضى”.

ومن الجدير بالذكر أن الكاتبة قد رصدت ريع الكتاب لدعم مرضى السرطان.

شاهد أيضاً

“منتدى شومان” يحتفي بكتاب “لحظة الخليج” لعبد الخالق عبدالله

عروبة الإخباري – رأى الأكاديمي الدكتور عبد الخالق عبدالله، أن علاقة الخليج بوطنه العربي كانت …

%d مدونون معجبون بهذه: