برشلونة يخسر برباعية وريال مدريد يفوز بمثلها

ريال مدريد يستغل سقوط برشلونة برباعية في سيلتا فيجو
حقق ريال مدريد فوزا كبيرا على مضيفه، سيلتا فيجو (4-2)، اليوم الأحد، على ملعب بالايدوس، ضمن الجولة الـ12 من الليجا.

افتتح كريم بنزيما أهداف المباراة، في الدقيقة 23، ثم أضاف جوستافو كابرال، لاعب سيلتا، هدفا بالخطأ في مرماه، بالدقيقة 56، قبل أن يقلص هوجو مالو الفارق، في الدقيقة 61.

وسجل سيرجيو راموس الهدف الثالث للريال، في الدقيقة 83، من ركلة جزاء، فيما وقع داني سيبايوس على الرابع، في الدقيقة 91، قبل أن يحرز برايس مينديز هدف سيلتا الثاني، في الدقيقة 93.

وبذلك، ارتفع رصيد ريال مدريد إلى النقطة 20، في المركز السادس، بينما تجمد سيلتا فيجو عند النقطة 14، في المركز الـ14.

وسارت الدقائق الأولى من المباراة، باتجاه مرمى أصحاب الأرض، حيث سيطر ريال مدريد على الكرة، مستغلا تحركات كريم بنزيما، ولوكاس فاسكيز، اللذين تسببا في مشاكل لدفاعات سيلتا فيجو.

واضطر سولاري لإجراء تغيير، في الشوط الأول، بخروج كاسيميرو المصاب، ودخول داني سيبايوس، الذي أضاف بعض السرعة في التحرك والتمرير، بجوار كروس ومودريتش.

ووصل سيلتا فيجو إلى مرمى تيبو كورتوا، بعدة كرات غير مؤثرة، لكن مع الدقيقة 20، تصدى الحارس البلجيكي لتصويبة قوية من أوكاي، حيث أخرجها إلى ركنية.

ومن كرة طولية رائعة، نفذها لوكا مودريتش، تمكن كريم بنزيما من افتتاح أهداف اللقاء، في الدقيقة 23.

وواصل المهاجم الفرنسي تألقه، ومر من الجهة اليمنى، ثم أرسل كرة أرضية إلى كروس، والمرمى خالٍ أمامه، لكن الدولي الألماني سدد في السماء بغرابة.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، تعرض سيرجيو ريجيلون للإصابة، ولجأ سولاري مجددا إلى دكة البدلاء، حيث أشرك خافي سانشيز بدلا منه.

ونجح بنزيما في الدقيقة 56، في تخطي مدافع سيلتا، ثم سدد كرة ارتطمت بالحارس، قبل أن تنتهي في الشباك، بمساعدة المدافع جوستافو كابرال.

وانتفض لاعبو سيلتا سريعا، بعد تلقي الهدف الثاني، ومن تمريرة رائعة، نجح الظهير هوجو مايو في تقليص الفارق، بعدما تسلل إلى منطقة الجزاء، وسط غياب الرقابة.

وتعرض الميرينجي للضربة الثالثة، بإصابة ناتشو، الذي خرج ودخل ماركو أسينسيو بدلا منه.

لكن الريال ظل متماسكا رغم الإصابات، وأعطى سولاري تعليماته لمودريتش وكروس، بعدم التقدم للأمام، من أجل مساندة خط الدفاع أمام هجوم سيلتا فيجو، المنتشي باحراز الهدف الأول.

وتوغل ألفارو أودريوزولا في منطقة سيلتا، واستطاع أن يحصل على ركلة جزاء، في الدقيقة 83، نفذها سيرجيو راموس، معلنا عن الهدف الثالث للريال.

وفي الدقيقة 87، أشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء، ثم الحمراء، في وجه جوستافو كابرال، لاعب سيلتا فيجو، بسبب تدخل خشن مع خافي سانشيز.

وفي الدقيقة 91، أضاف داني سيبايوس الهدف الرابع لريال مدريد، بتسديدة رائعة، ولكن بعد هدفه بدقيقتين، وضع برايس مينديز الهدف الثاني لسيلتا فيجو، لتنتهي المباراة (4-2) لصالح الملكي، الذي استغل هزيمة برشلونة (4-3) أمام ريال بيتيس، اليوم، ليصبح على بعد 4 نقاط فقط، من صاحب الصدارة.

ريال بيتيس يكسر جمود برشلونة في كامب نو

تلقى نادي برشلونة الإسباني خسارة مفاجئة على يد نظيره نادي ريال بيتيس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في المباراة التي أُقيمت بينهما اليوم الأحـــد على ملعب كامب نو ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

ونجح الفريق القادم من إقليم الأندلس في تحقيق الأمر الذي لم ينجح به أي نادي غيره سواء على الصعيد المحلي أو حتى على الصعيد الأوروبي في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث كسر صمود النادي الكاتالوني على ملعبه كامب نو لفترة تخطَّت العامين.

ولم يستطع أي فريق أن يتغلب على نادي برشلونة في ملعب كامب نو منذ خسارته أمام نادي ديبورتيفو ألافيس في الليغا في شهر سبتمبر / أيلول من عام 2016 بهدفين مقابل هدف واحد.

منذ تلك الخسارة، لعب برشلونة 3,870 دقيقة ومر عليه 793 يومًا ولعب 43 مباراة دون أن يتلقى أي خسارة أُخرى بمعقله في إقليم كاتالونيا والذي كان بمثابة القلعة الحصينة أمام جميع الخصوم الذين دخلوا إلى هذا الملعب.

لكن الفريق الأندلسي ريال بيتيس نجح في ضرب الفريق الكاتالوني الليلة برباعية رائعة ومثيرة شهدت أيضًا اقتراب لاعبي برشلونة من إدراك التعادل في نهاية المباراة لولا انتهاء الوقت والنتيجة تشير إلى فوز بيتيس 4-3.

وقام ريال بيتيس بتعكير عودة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى الملاعب وألحق خسارة قاسية بفريقه برشلونة 4-3 على ملعب كامب نو، هي الأولى على أرضه منذ عامين، الأحد في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

اقرأ / ي أيضًا: فيديو: خطأ كارثي من تيرشتيغن يهدي بتيس الهدف الثالث وكاناليس يضيف الرابع

وغاب البرغوث ليو عن البلاوغرانا منذ الفوز على الفريق الأندلسي الثاني إشبيلية 4-2 على الملعب ذاته في المرحلة التاسعة في 20 تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بسبب إصابة بكسر في يده.

وفي غيابه لم يخسر الفريق الكاتالوني في 5 مباريات حيث فاز على ريال مدريد 5-1 في الكلاسيكو ورايو فايكانو 3-2 وكولتورال ديبورتيفا ليونيسا في ذهاب دور الـ32 في مسابقة الكأس، وإنتر ميلان الايطالي 2-صفر قبل أن يتعادل معه 1-1 في الجولتين الثالثة والرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

شاهد أيضاً

(تفاصيل) فتح التسجيل للمشاركة في ألتراماراثون البحر الميت

عروبة الإخباري – أعلنت الجمعية الأردنية للماراثونات عن فتح باب التسجيل لألترامارثون البحر الميت، والذي …