الرئيسية / صورة وخبر / انطلاق بطولة النخبة الدولية للمواي تاي

انطلاق بطولة النخبة الدولية للمواي تاي

عروبة الإخباري –انطلقت مساء اليوم الجمعة بصالة الشهيد راشد الزيود بمدينة الحسين للشباب بطولة النخبة الدولية للمواي تاي، بالشراكة مع لجنة الشباب والرياضة النيابية وبدعم من الاتحاد الاماراتي للمواي تاي والكيك بوكسنج وبمشاركة 14 دولة عربية.
وقال نائب رئيس مجلس النواب نصار القيسي، الذي افتتح البطولة مندوبا عن رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة “ان العمل الشبابي يتطلب منا الجهود لتعزيز بناء البيئات المناسبة لقيام الشباب بمختلف النشاطات ، الذهنية والبدنية ، وهو ما يتطلب أن نضغط جميعا من أجل تمكين الشباب من ممارسة دورهم المنشود في البناء الوطني”.
وأضاف القيسي ان قيام مثل هذه النشاطات على مستوى دولي يعزز من قيم اللقاء الثقافي والمعرفي ومن تبادل الخبرات ، مشيرا الى التعرف على المستويات المختلفة من البناء الرياضي وتطوير سبل العمل على ارتقائه. وشدد على أولوية العمل من أجل ضمان حاضر يمكن الشباب من تجاوز العقبات لضمان مستقبل يليق بأجيال تتسلح بمختلف الفنون المعرفية عبر اللقاءات المختلفة. وأكد النائب محمد هديب رئيس لجنة الشباب والرياضة النيابية على اهمية بطولة النخبة الدولية والتي تشارك فيها فرق شبابية من دول عربية، مشيرا الى اهمية الدور البارز للشباب في تحقيق الانجازات وتقدم الاوطان والتي تزدهروتتقدم بسواعد ابنائها وبخاصة الشباب منهم. وقال رئيس الاتحاد الاردني للمواي تاي مضفي العميان ان البطولة الدولية والتي يشارك فيها نخبة من ابطال العرب سيكون فيها 12 نزالا بأوزان مختلفة والفائز سيكون من الجولة الاولى بمختلف الاوزان من الرجال والسيدات بحيث يكون كل نزال مدته ربع ساعة.
واشار الى ان الدول العربية المشاركة، فلسطين ولبنان والعراق والامارات واليمن والسعودية والسودان وليبيا والمغرب والبحرين وتونس ومصر وسوريا، اضافة الى الاردن.
وحازت المواي تاي الاردنية العام الماضي، على الميدالية الفضية من خلال اللاعب محمد البري في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي أقيمت في العاصمة التركمانستانية عشق آباد.

شاهد أيضاً

“عمان العربية” تتسلم مجسم طائرة من اكاديمية الطيران الملكية الاردنية

عروبة الإخباري – تسلمت جامعة عمان العربية مجسما لطائرة مقدمة من اكاديمية الطيران الملكية الاردنية …

%d مدونون معجبون بهذه: