الرئيسية / رياضة / مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على يوفنتوس بثنائية قاتلة

مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على يوفنتوس بثنائية قاتلة

عروبة الإخباري – سقط يوفنتوس أمام ضيفه مانشستر يونايتد، بهدفين مقابل هدف، مساء الأربعاء، على ملعب “أليانز ستاديوم” ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

سجل كريستيانو رونالدو، هدف يوفنتوس في الدقيقة 65، ثم تعادل خوان ماتا في الدقيقة 86 للشياطين الحمر، قبل أن يحرز ساندرو هدف الفوز لليونايتد عن طريق الخطأ بمرماه في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مانشستر يونايتد إلى 7 نقاط في المركز الثاني، بينما واصل يوفنتوس تصدره للمجموعة الثامنة بـ9 نقاط.

خطورة مبكرة

أولى الفرص جاءت في الدقيقة 10 عن طريق رودريجو بنتانكور، بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء، إلا أنها اصطدمت بمدافع مانشستر يونايتد ومرت بجوار القائم.

وأنذر حكم المباراة نيمانيا ماتيتش، لاعب وسط اليونايتد بعد تدخل عنيف على باولو ديبالا في منتصف الملعب.

وفي الدقيقة 16، مرت تسديدة البرتغالي كريستيانو رونالدو بجوار القائم الأيسر لدي خيا، حارس مانشستر يونايتد.

وأبعد دي خيا، تصويبة سامي خضيرة في الدقيقة 31، بعدما سدد اللاعب الألماني من خارج المنطقة بقوة.

واستمرت خطورة يوفنتوس على مرمى دخيا، حيث أن في الدقيقة 33، جاءت أخطر فرص السيدة العجوز بتسديدة مباغتة من الجهة اليمنى ارتطمت بقدم ماتيتش ولكن أبعدها الحارس عن مرماه.

وكادت تصويبة سامي خضيرة في الدقيقة 35 أن تسكن الشباك، بعد تمريرة من الجهة اليمنى لليوفي عن طريق كريستيانو رونالدو، إلا أنها ارتطمت بالقائم الأيمن لدي خيا.

يونايتد يستيقظ واليوفي يرد

وجاءت أولى فرص مانشستر يونايتد بالدقيقة 45 عن طريق بول بوجبا الذي سدد من الجهة اليسرى، لكن كرته وصلت سهلة إلى تشيزني.

ومرت تصويبة أنتوني مارسيال، بالدقيقة 48 بجوار المرمى، ورد باولو ديبالا بتصويبة قوية بالقدم اليسرى من على حدود منطقة الجزاء، ولكنها ارتطمت بالعارضة لتحرم اليوفي من هدف التقدم.

وتقدم يوفنتوس بالهدف الأول بالدقيقة 65، عن طريق كريستيانو رونالدو، بعد كرة طولية من ليوناردو بونوتشي، وصلت إلى الدون أمام المرمى حيث سددها من لمسة واحدة في الشباك.

وواصل البيانكونيري الطوفان الهجومي، بعد تمريرة من رونالدو إلى بيانيتش بالدقيقة 67، سددها الأخير مباشرة بالمرمى وتألق دي خيا أمامها.

وأهدر بيانيتش فرصة مضاعفة النتيجة لليوفي في الدقيقة 72 بتسديدة مرت بعيدًا عن المرمى.

وكاد كوادرادو أن يسجل الهدف الثاني ليوفنتوس بالدقيقة 74، بعد تمريرة من المتألق رونالدو، إلا أن كرته علت العارضة.

انتفاضة الشياطين

حاول البديل راشفورد التسديد على المرمى بعد نزوله مباشرة، إلا أن تسديدته مرت بأمان على اليوفي.

وتعادل خوان ماتا لليونايتد في الدقيقة 86 بعد تسديدة رائعة من الإسباني أثناء تنفيذه لركلة حرة ثابتة، حيث سكنت الكرة ببراعة في شباك تشيزني.

وتمكن اليونايتد من تسجيل الهدف الثاني بالدقيقة 90، عن طريق أليكس ساندرو بالخطأ في مرماه.

وكاد راشفورد أن يسجل يمنح يوفنتوس رصاصة الرحمة في الدقيقة 93، بعد هجمة مرتدة سريعة إلا أن تشيزني تصدى للكرة، لتنتهي المباراة بفوز اليونايتد بنتيجة 2-1.
ريال مدريد يستعيد أمجاده ويسحق فيكتوريا بلزن بخماسية
حقق ريال مدريد انتصارا ساحقا على مُضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي، بنتيجة 5-0، مساء الأربعاء، بالجولة 4 من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، على ملعب “سترونكوفي”.

أحرز أهداف اللقاء، كريم بنزيما “هدفين” في الدقيقتين “21 و37″، كاسيميرو وجاريث بيل وتوني كروس، في الدقائق “23، 40 و67″، على الترتيب.

وبهذا الانتصار، يرفع ريال مدريد رصيده لـ9 نقاط في صدارة المجموعة السابعة، ويتجمد رصيد فيكتوريا بلزن عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

كان أول تهديد حقيقي، من جانب أصحاب الأرض، حيث انطلق ميلان بيتزيللا على الجبهة اليسرى ومرر كرة اصطدمت بناتشو لترتطم بالعارضة في الدقيقة 9.

وتواصل الهجوم التشيكي على مرمى الملكي، بتسديدة قوية عبر رومان بروتشاتسكا، في الدقيقة 11، لكن مرت بجانب مرمى كورتوا.

وجاءت أولى فرص ريال مدريد، من ضربة حرة غير مباشرة، نفذها الألماني توني كروس، ليحولها جاريث بيل رأسية قوية في الدقيقة 17، لكنها مرت بجانب المرمى.

وشهدت الدقيقة 21، الهدف الأول للملكي، عبر كريم بنزيما، بعد انطلاقة على الجبهة اليسرى، ومراوغة للاعبي دفاع فيكتوريا بلزن.

وضاعف البرازيلي كاسيميرو النتيجة للميرينجي، في الدقيقة 23، بتسديدة رأسية على يمين الحارس هروسكا، مستغلا كرة عرضية من ركلة ركنية.

وحاول أصحاب الأرض تقليص الفارق، بتسديدة من ميلان هافيل، في الدقيقة 28، تصدى لها الحارس تيبو كورتوا لتتحول الكرة إلى ركنية.

وعاد الفرنسي كريم بنزيما للتسجيل مرة أخرى، في الدقيقة 37، بكرة رأسية على يمين الحارس هروسكا، بصناعة من جاريث بيل.

وقرر بافيل فيربا، المدير الفني لفيكتوريا بلزن، إشراك ميلان بيتزيللا، بدلا من المُصاب ميلان هافيل.

واستمرت حفلة الأهداف للميرنجي، عبر الويلزي جاريث بيل، في الدقيقة 40، بتسديدة على يمين هروسكا، ليرفع رصيد أهداف الفريق لـ4 أهداف.

الشوط الثاني

وفي بداية الشوط الثاني، لم تتغير الأمور كثيرا، وكان التهديد من قبل ريال مدريد، بتسديدة من أقدام لوكاس فاسكيز، في الدقيقة 48.

وحاول يان كوبيتش، مهاجم فيكتوريا بلزن، تقليص الفارق وتسجيل الهدف الأول، لكن تيبو كورتوا حارس الميرنجي تصدى لتسديدته في الدقيقة 49.

وللمرة الثانية، حاول كوبيتش على مرمى الملكي، بتسديدة قوية من خارج حدود المرمى، يتصدى لها كورتوا في الدقيقة 51.

وسجل توني كروس الهدف الخامس لريال مدريد، في الدقيقة 67، بتسديدة على يمين الحارس هروسكا، بصناعة من البديل فينيسوس جونيور.

وقرر سانتياجو سولاري، الدفع باللاعب الشاب خافي سانشيز، بدلا من سيرجيو راموس، وفينيسيوس جونيور بدلا من كريم بنزيما، وأخيرا إيسكو بدلا من توني كروس.

وتصدى تيبو كورتوا لتسديدة رأسية من ميلان بيتزيللا، مهاجم فيكتوريا بلزن، في الدقيقة 77، ضمن محاولة أصحاب الأرض لتقليص الفارق.

وسجل لوكاس فاسكيز الهدف السادس لريال مدريد في الدقيقة 92، ولكن ألغاه حكم المباراة بداعي التسلل، ومنعت العارضة بيل من تسجيل هدفا آخر، لتنتهي المباراة بفوز الملكي بخماسية نظيفة.

شاهد أيضاً

وزير الشباب والرياضة المصري يستقبل الرجوب

عروبة الإخباري – استقبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ورئيس المكتب التنفيذي لوزراء …

%d مدونون معجبون بهذه: