جامعة فيلادلفيا تختتم فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لمستجدات تكنولوجيا المعلومات

عروبة الإخباري – نظمت جامعة فيلادلفيا مؤتمرها الدولي الخامس لمستجدات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ISIICT) على مدار يومين من 31تشرين الاول وحتى 1 تشرين الثاني 2018 ، وذلك بتعاون مشترك بين كلية تكنولوجيا المعلومات وجامعة أميتي في الهند .
وكان قد افتتح المؤتمر معالي الأستاذ الدكتور مروان كمال مستشار الجامعة وبحضور الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم رئيس الجامعة ونائب الرئيس للشؤون الاكاديمية الاستاذ الدكتور مروان عبيدات ومستشار الرئيس الاستاذ الدكتور محمد امين عواد ومستشاره للعلاقات الدولية معالي الاستاذ ابراهيم بدران وعميد كلية تكنولوجيا المعلومات الاستاذ الدكتور محمد بطاز. وشارك في المؤتمر عدد من الباحثين من جامعات عربية وأجنبية ،كما حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئة التدريسية والادارية في الجامعة، بالاضافة الى عدد من الطلبة في مجال الاختصاص . وفي بداية المؤتمر رحب بالحضور وبالضيوف وقرأ الفاتحة على ارواح شهداء حادثة البحر الميت. وقد تكلم عميد كلية تكنولوجيا المعلومات عن الدور الذي تلعبه علوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تطور ورقي المجتمعات، وتحدث الاستاذ الدكتور كريم جمام رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر عن البرنامج المعد للمؤتمر .
واستمر المؤتمر يومين بتنظيم مشترك مع جامعة أميتي الهندية، وبرعاية تقنية لمعهد IEEE العالمي فرع الأردن وقد وزعت في نهاية المؤتمر الدروع على المتحدثين في المؤتمر وهم : أ . د مسعود محمديان من استراليا وأ . د إلين كرائزا من اليونان أ . د يوري فين من استونيا و د . هوبرت بومستر من الدنمارك و أ .د كريم جمام رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر من المملكة المتحدة . هذا وقد أدار الافتتاح الدكتور مراد المقابلة .
وكان قد بين رئيس الجامعة في كلمته ان الجامعات هي أداة التغيير في المجتمع وهي الوسيلة للنهوض به . كما رحب مستشار الجامعة اجمل ترحيب بالمشاركين وتمنى لهم الاقامة الطيبة في بلدهم الثاني ،موضحاً دور جامعة فيلادلفيا الفاعل باعتبارها من أولى الجامعات التي أدركت أهمية تكنولوجيا المعلومات.

شاهد أيضاً

رؤساء جامعات: ضرورة توسيع فرص التعليم المهني لأهميته في إحداث التنمية الاقتصادية

عروبة الإخباري – أكد رؤساء جامعات، أن الاتجاه نحو مسار التعليم المهني يحقق أهداف التنمية …