الرئيسية / سفارات / السفارة الأوكرانية تحتفي بالعيد الوطني في عمان

السفارة الأوكرانية تحتفي بالعيد الوطني في عمان

عروبة الإخباري – اقامت السفارة الأوكرانية في عمان مساء أمس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني لأوكرانيا حضره عدد من المسؤولين والدبلوماسيين والصحفيين .
وعبر السفير الاوكراني الدكتور سيرجي باسكو عن تقديره للدعم الاردني، لأوكرانيا في مجلس الامن التابع للأمم المتحدة، اضافة الى دعم مسيرة اوكرانيا لتنفيذ الاصلاحات في مختلف المجالات.
واضاف ان الاردن واوكرانيا شركاء موثوقين نجحوا خلال السنوات الماضية في تطوير تعاون متعدد الأوجه لمصلحة شعبينا في المجالات الاقتصادية والثقافية والإنسانية، معربا عن امله باستمرار هذا التعاون وتطويره.
واشار الى الدور الذي يلعبه المواطنون في تمتين العلاقات بين البلدين، مشيرا الى وجود 5 الاف مواطن أوكراني يعيشون في الاردن تمكنوا من انشاء مجتمع قوي وموحد يلعب دورا هاما في تجسيد العلاقات المتميزة على المستوى الشعبي وخلق صورة اوكرانية ايجابية في المملكة.
ودعا الاوكرانيين المتواجدين في الاردن الى التأكد من تسجيل اسمائهم في القنصلية ليتمكنوا من المشاركة في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية الاوكرانية المزمع اجراؤها العام المقبل وتعتبر مهمة لمستقبل اوكرانيا.
وتم خلال الحفل تكريم مغنية الاوبرا الاردنية زينه برهوم ونائب امين عمان السابق محمد عناب والكاتب الصحفي عمر العرموطي لدورهم الهام في تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين.

شاهد أيضاً

سفارة الإمارات لدى الأردن تحتفل بمناسبة يوم العلم

 عروبة الإخباري – ميعاد خاطر- في إطار احتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناءً على توجيهات …

%d مدونون معجبون بهذه: