بيان فلسطين النيابية : “على بريطانيا تقديم اعتذارها للشعب الفلسطيني”

عروبة الإخباري – بعد مرور اكثر من مائة عام على اطلاق وعد بلفور المشؤوم الذي قدمت فيه بريطانيا فلسطين وطن الإباء والاجداد للصهاينة وبعد كل هذه السنوات فأن معاناة الشعب الفلسطيني قد جاءت من وراء هذا الوعد المشؤوم .
ان لجنة فلسطين في مجلس النواب تؤكد ان جريمة وعد بلفور لن تسقط بالتقادم وان خيار الشعب الفلسطيني هو النضال من اجل استرداد حقوقه خاصة وان بريطانيا في وعد بلفور المشؤوم قد اختارت ان تعطي مالا تملك لمن يستحق .

واننا نطالب في ذكرى وعد بلفور بأن تقدم بريطانيا اعتذار للشعب الفلسطيني خاصة وانها فتحت أبواب الهجرة مشرعة امام اليهود من كل اصقاع الدنيا للقدوم الى فلسطين وفرضت ضرائب باهضة على المزارعين في فلسطين لكي يهجروا أراضيهم واعطت مئات الالاف من الدونمات للحركة الصهيونية .
واليوم اثبتت إسرائيل انها رغم كل المعاهدات السلام التي وقعت معها منذ اتفاقية أوسلو والمفاوضات مستمرة مع الجانب الإسرائيلي لم تفضي الى انسحاب إسرائيل من الضفة والقطاع حتى تقام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس لا بل انه ورغم الوعود الامريكية بحل الدولتين ومتطلبات عملية السلام نجد أمريكا انتهكت هذه الاتفاقيات بنقل سفارتها الى القدس.

ونطالب في لجنة فلسطين الى تكاثف أبناء الامة العربية والإسلامية من اجل الوقوف صفاً واحداً للمحافظة على فلسطين ارض الأنبياء والرسل .

شاهد أيضاً

بدعوة من الصفدي رئيس الشورى السعودي يصل عمان ويعقدان مباحثات مشتركة غداً

عروبة الإخباري – بدعوة من رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، وصل رئيس مجلس الشورى السعودي …